ثنائي لايبزج أحدث المنضمين لسلسلة المصابين بكورونا

(د ب أ) – توووفه

بات ثنائي لايبزج ويلي أوربان ويوسف بولسن، أحدث المنضمين لسلسلة اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، في الوقت الذي دعا فيه سياسي إقليمي السلطات الألمانية إلى إيقاف منافسات الدوري الألماني في الدرجتين الأولى والثانية.

وذكر لايبزج أن المدافع أوربان والمهاجم بولسن يخضعان للعزل حاليا وسيغيبان عن الفريق في مواجهة باير ليفركوزن يوم الأحد المقبل، والتي ستقام بدون حضور جماهيري وذلك بسبب تزايد أعداد المصابين بكورونا في ولاية سكسونيا.

وجاءت نتيجة كل من هوجو نوفوا ومحمد سيماكان إيجابية، في الوقت الذي تعرض فيه اثنين من الطاقم الإداري للنادي للعدوى، فيما ذكر لايبزج أن 55 نتيجة فحص عادت سلبية.

وكان المدرب جيسي مارش والحارس بيتر جولاشي قد جاءت نتيجتهما إيجابية، وكذلك عضو آخر من الطاقم الإداري.

وكان كريستيان شايفرت، رئيس رابطة الدوري الألماني، قد اكد في تصريحات لنسخة يوم السبت من صحيفة “ذودويتشه تسايتونج” أنه من بين أكثر من 1000 لاعب في الدوري الألماني والدرجة الثانية، يوجد 86 لاعب فقط لم يتم تطعيمهم”.

وأضاف: “نمر بهذا الوضع منذ منتصف تشرين ثان / نوفمبر، ما ينطبق على المواطنين ينطبق على اللاعبين أيضا، يجب أن تحصلوا على اللقاح”.

لكن شايفرت رفض إلزامية التطعيم للاعبين قائلا: “في ضوء تخطي عدد الإصابات اليومية 70 ألف شخص، أتساءل دائما إذا ما كان هناك مشاكل أخرى يمكنها أن تطغي على 86 لاعب كرة قدم غير متلقي للقاح”.

وكان سياسي ألماني في ولاية بريمن، قد دعا، اليوم الجمعة إلى ضرورة توقف منافسات الدوري لفترة، أو على الأقل إقامتها بدون جماهير في ظل الارتفاع القياسي في معدلات الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وذلك لحماية قوات الأمن.

وطالب أولريش مورير وزير داخلية ولاية بريمن باتخاذ إجراء في هذه القضية خلال الاجتماع المقبل لوزراء داخلية الولايات.

وقال مورير: “حان الوقت كي توقف رابطة كرة القدم الألمانية منافسات الموسم. الأمر يتعلق بتحديد الأولويات في ظل الأزمة. وتأمين مباراة كرة قدم هو بالطبع ليس جزءا من هذا.”

وأضاف: “نحن نعرض ضباط الشرطة لخطر كبير لا داعي له إذا أرسلناهم في مختلف أنحاء البلاد وسط الموجة الرابعة من جائحة كورونا، فقط من أجل تأمين مباريات كرة القدم من عنف بعض المشجعين.”

وقال مورير إن الجمهور بحاجة إلى مشاركة الضباط في جهود محاربة انتشار عدوى فيروس كورونا، والسيطرة على المظاهرات العنيفة وأعمال الشغب الأخرى المتعلقة بالجائحة.

وأضاف: “علينا أن نتحرك مع رابطة كرة القدم الألمانية من أجل وقف منافسات الموسم على الفور، أو على الأقل إقامة المباريات بدون جماهير في الوقت الحالي.”

وجاء ذلك بعد أيام قليلة من مطالبة هيلج ليوناردت رئيس نادي الدرجة الثانية إرتسجبيرجه أوه، بوقف منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية حتى نهاية العام.

ورفضت رابطة كرة القدم الألمانية الأمر معلنة أن جميع الأندية وافقت على المضي قدما وفقا للقواعد.

وأمرت السلطات المحلية في ولاية سكسونيا بإقامة المباريات بدون جمهور، بينما يتعين على الأندية في ولايات أخرى تقليص عدد المشجعين، بسبب الأعداد الكبيرة للمصابين بعدوى كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى