محمد صلاح يحصد الأخضر واليابس في البريميرليج هذا الموسم

 

  •  توووفه – وكالات

 

توج النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، اليوم الأحد بجائزة “الحذاء الذهبي” كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميير ليج” لهذا الموسم، في الوقت الذي حصد فيه الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، جائزة “القفاز الذهبي”.

وهيمن “الملك المصري”، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، على جميع الجوائز الفردية لهذا الموسم بالدوري الإنجليزي بعدما توج من قبل رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوري الإنجليزي “البريميير ليج”، ورابطة الكتاب الرياضيين في إنجلترا كأفضل لاعب في الموسم.

كما توج النجم المصري اليوم بجائزة “الحذاء الذهبي” كهداف للبريميرليج هذا الموسم برصيد 32 هدفا، متفوقا على منافسه هاري كين، توتنهام هوتسبر، بفارق هدفين.

كما واصل صلاح صناعة التاريخ مع “الريدز” هذا الموسم بعدما أصبح أكثر لاعب يسجل للفريق في موسم واحد متفوقا على الأوروجوياني لويس سواريز بفارق هدف وحيد.

وليس هذا فحسب، بل إن الهدف الذي سجله المهاجم المصري اليوم في شباك برايتون ساهم في اعتلائه صدارة الهدافين التاريخيين للبريميرليج، متفوقا على الثلاثي آلان شيرر والبرتغالي كريستيانو رونالدو و الأوروجوياني لويس سواريز.

وقال الفرعون المصري في تصريحاته عقب تتويجه بالجائزة اليوم من داخل ملعب (أنفيلد رود) “فخور للغاية بالفوز بالحذاء الذهبي. هدفي عند العودة لإنجلترا كان إخراج أفضل ما لدي وتحقيق النجاح هنا. وهذا ما حدث. أتمنى الاستمرار بهذا الأداء في الموسم المقبل”.

كما أهدت الرابطة جائزة القفاز الذهبي للإسباني دي خيا، كأقل الحراس استقبلت شباكهم أهدافا هذا الموسم، قبل مباراة فريقه أمام واتفورد على ملعب (أولد ترافورد) والتي فاز بها الفريق بهدف نظيف.

كما اختير الحارس الدولي كحارس العام في إنجلترا من قبل رابطة اللاعبين المحترفين، وأفضل لاعب في مانشستر يونايتد هذا الموسم في استفتاء الجماهير واللاعبين، كما اختير ضمن التشكيل المثالي للبريميرليج.

وقال دي خيا في تصريحات عقب تسلمه الجائزة “جائزة القفاز الذهبي تعد مناسبة خاصة بالنسبة لي لأنها المرة الأولى التي أتوج فيها بالجائزة، ولأنها تعد تتويجا لجهود الفريق بأكمله”.

وحصد الحارس الدولي الإسباني هذه الجائزة للمرة الأولى في مسيرته بعدما حافظ على نظافة شباكه خلال 18 مباراة في البريميرليج متفوقا على البرازيلي إديرسون، حارس مانشستر سيتي بطل هذا الموسم.

وفي نسختها الأولى، حصد النجم البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب المان سيتي، جائزة أفضل صانع ألعاب في المسابقة، حيث صنع 16 هدفا لزملائه هذا الموسم، متفوقا على زملائه بالفريق، الألماني ليروي ساني (15 تمريرة حاسمة)، والإسباني ديفيد سيلفا ورحيم سترلينج (11 تمريرة لكل منهما).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى