سيدات ألمانيا يحققن فوزا ثمينا على التشيك في مونديال اليد

(د ب أ)-توووفه

استهل المنتخب الألماني لكرة اليد مسيرته في بطولة العالم للسيدات ، المقامة حاليا في إسبانيا ، بفوز كبير ومستحق 31-21 على نظيره التشيكي اليوم الخميس في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.

كما شهدت البطولة اليوم فوز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الكونغولي 37-23 في المجموعة السادسة والبرازيل على كرواتيا 30 -25 في المجموعة السابعة.

وأمام 500 مشجع ومشجعة بمدينة ليريا الإسبانية ، قطع المنتخب الألماني خطوة أولى مهمة على طريق التأهل للدور الرئيسي بالبطولة التي تقلم بمشاركة 32 منتخبا وزعت على ثماني مجموعات.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول من المباراة لصالحه 17-10 ثم واصل الفريق تفوقه في الشوط الثاني موسعا الفارق إلى عشرة أهداف.

وتصدرت ألينا جريسلز ويوليا مايدهوف قائمة هدافات المنتخب الألماني في المباراة برصيد أربعة أهداف لكل منهما.

وبعد بداية متكافئة وقوية بين الفريقين ، فرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب في المباراة معتمدا على الدفاع القوي ومن خلفه حارسة المرمى المتألقة دينا إيكرل.

ووسع المنتخب الألماني الفارق تدريجيا من ستة أهداف في الدقيقة 23 إلى ثمانية أهداف قبل أن ينهي الشوط لصالحه 17-10 ما دفع الجهاز الفني للفريق إلى إجراء بعض التغييرات في صفوف الفريق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وتغييرات أخرى في الشوط الثاني لمنح بعض اللاعبات الأساسيات قسطا من الراحة استعدادا للمباراتين التاليتين أمام منتخبي سلوفاكيا والمجر يومي السبت والاثنين المقبلين على الترتيب.

وكان من بين التغييرات إخراج إيكرل والدفع بالحارسة كاترينا فيلتر التي تألقت أيضا في الذود عن المرمى الألماني ليتسع الفارق إلى 11 هدفا قبل أن ينهي الفريق اللقاء لصالحه بفارق عشرة أهداف.

وفي المجموعة السادسة ، فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الكونغولي 37 / 23 بعدما أنهى الشوط الأول لصالحه 22-11 . وكانت الكورية سو را كيم أفضل المسجلات في المباراة برصيد ستة أهداف.

وفي المجموعة السابعة ، فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الكرواتي 30 / 25 بعدما أنهى الشوط الأول لصالحه 18-12 . وكانت البرازيلية برونا دي باولا والكرواتية فالنتينا بلازيفيتش أفضل المسجلات في المباراة برصيد سبعة أهداف لكل منهما.

وكان المنتخب الإسباني افتتح فعاليات البطولة أمس الأربعاء بفوز كاسح 29 / 13 على نظيره الأرجنتيني في أولى مباريات المجموعة الثامنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى