سحب قرعة آسيويةاليد العشرين المؤهلة لكأس العالم 2023

مسقط- توووفه

تسحب غدا الاثنين قرعة بطولة اليد الآسيوية العشرين للرجال التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 18 ولغاية 31 يناير المقبل وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم والتي تقام في بولندا ـ السويد مطلع العام 2023.

وسوف يقام حفل سحب القرعة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي إثراء (بمدينة الظهران ) بحضور أعضاء مجلس أدارة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد واللجنة المنظمة للبطولة وممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة والبالغ عددها 18 منتخبا التي أكدت مشاركتها وهي سلطنة عمان والسعودية الدولة المستضيفة و البحرين والكويت والأمارات وقطر وإيران والعراق وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا والأردن وتايلاند والهند وأوزبكستان وسنغافورة وهونغ كونغ وفيتنام.

وسوف يتم توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات حسب التصنيف المعتمد لدى الاتحاد الآسيوي لكرة اليد حيث سيتم وضع حامل لقب النسخة الأخيرة على رأس إحدى المجموعات، وصاحب المركز الثاني على رأس إحدى المجموعات، بينما يختار الاتحاد السعودي لكرة اليد المستضيف المجموعة التي يرغب بالتواجد فيها وهذا ما تنص عليه لائحة البطولات بالاتحاد الآسيوي.

وكان ممثلو الاتحاد الآسيوي لكرة اليد أنهوا أمس الأول الجولة التفقدية الأولى بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية للوقوف على مدى جاهزية المرافق والصالات الرياضية استعدادا لاستضافة البطولة الاسيوية العشرين للرجال.

وشملت الجولة زيارة صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، بالإضافة إلى صالة الألعاب المختلفة بنادي الخليج التي ستحتضن تدريبات المنتخبات ومباريات البطولة بجانب معاينة وسائل المواصلات للضيوف والمنتخبات واللجان العاملة وكذلك زيارة صالة وزارة الرياضة بالدمام وعدد من الصالات الرياضية للأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى