أمين عام الاتحاد الآسيوي: العمل يسير بشكل احترافي

(د ب أ)-توووفه

أكد الماليزي داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن المواقف الرسمية الإعلامية للاتحاد القاري تتم عن طريق القنوات الرسمية والمسئولين المخول لهم ذلك، موضحا أن كافة الأعضاء بمن فيهم أعضاء المكتب التنفيذي واللجان الدائمة لا يسمح لهم بالحديث باسم الاتحاد الآسيوي أبداً .

وأوضح جون في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “وفقا لقواعدنا، لا يُسمح للمسؤولين بمن فيهم أعضاء اللجنة التنفيذية أو اللجنة الدائمة بالإدلاء بتصريحات إعلامية بشأن قرارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. يتم الإدلاء بجميع التعليقات والبيانات فقط من خلال القنوات الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم”

وأشار جون إلى أن أي أحاديث إعلامية من قبل عدم المخولين بذلك لا تعكس موقف الاتحاد الآسيوي الرسمي ولا يؤخذ كحقيقة رسمية مثبتة “أي تعليقات أو بيانات أخرى مشابهة لا تعكس موقف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وأكد أن العمل بالاتحاد الآسيوي يسير بشكل احترافي وبترتيب نظامي تحدده اللوائح والأنظمة كما هو الإجراء الذي تم التعامل معه في قضية نادي الهلال في نسخة دوري ابطال اسيا عام 2020.

كشف جون “تتخذ لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جميع القرارات المتعلقة بشؤون المسابقات والتي يتم عرضها بعد ذلك على اللجنة التنفيذية للتصديق عليها، إنه ليس قرار رجل واحد، بل هو عمل منظومة متكاملة”.

كانت لجنة المسابقات قد اعتبرت في قرار تم بالتمرير الألكتروني بين الأعضاء أن ما حصل لنادي الهلال في نسخة دوري أبطال آسيا عام 2020 يعتبر من الظروف القهرية الطارئة التي حالت دون إكماله تلك النسخة آنذاك، بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، ولا يرقى لتصعيده نظاميا، خلافا لحديث عبدالخالق مسعود عضو المكتب التنفيذي الآسيوي ونائب رئيس لجنة المسابقات لصحيفة (الرياضية) السعودية، الذي أكد ان اللجنة اجتمعت رسميا وأنه وقف مع نادي الهلال السعودي .

وأشاد جون باحترافية عمل إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي للعبة وعضو لجنة المسابقات الآسيوية، والذي كان متواجدا في البطولة المجمعة لدوري أبطال آسيا 2020 بالدوحة.

وقال ويندسور “مساهمات إبراهيم القاسم إيجابية جدا للجنة المسابقات ولصالح كرة القدم الوطنية وكذلك الاسيوية وهو شخصية عملية نشطة وإيجابية للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى