أستراليا المفتوحة تؤكد مشاركة ديوكوفيتش

(د ب أ)-توووفه

أدرج منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، اليوم الأربعاء ضمن القائمة الرسمية للمشاركين في البطولة، وذلك رغم استمرار التكهنات حول تناوله اللقاح المضاد لفيروس كورونا من عدمه.

ويشترط على جميع اللاعبين الراغبين في المشاركة ببطولة أستراليا المفتوحة التي تقام في ملبورن بين 17 و30 من كانون ثان/يناير المقبل، تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفقا للقواعد المعمول بها في ولاية فيكتوريا.

وأثارت هذه القيود الشكوك حول مشاركة ديوكوفيتش، المتوج بالبطولة الأسترالية تسع مرات، في النسخة المقبلة، حيث كرر رفضه الإفصاح عن تناول اللقاح من عدمه، مؤكدا أنها مسألة شخصية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة تتويج ديوكوفيتش بلقب البطولة الأسترالية للمرة العاشرة، سنفرد بذلك بالرقم القياسي لبطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، المتمثل في إحراز 21 لقبا.

وكان منظمو بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين قد أعلنوا أمس الثلاثاء إدراج ديوكوفيتش ضمن قائمة “اللاعبين الملتزمين” بالمشاركة في البطولة المقررة في سيدني بين الأول والتاسع من كانون ثان/يناير المقبل، وهو ما أنعش الأمال حول مشاركة النجم الصربي في بطولة أستراليا المفتوحة المقررة في وقت لاحق من كانون ثان/يناير.

ومنذ الإعلان أمس عن إدراج ديوكوفيتش ضمن قائمة المشاركين في كأس الرابطة، ذكرت وسائل إعلام محلية أن ديوكوفيتش قد يسعى للحصول على إعفاء طبي من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة دون الحاجة لإثبات تناوله اللقاح ودون خضوعه للحجر الصحي لدى دخوله أستراليا.

ونقلت وكالة أنباء “أسوشيتد برس الأسترالية” (إيه.إيه.بي) عن جيمس ميرلينو نائب رئيس وزراء ولاية فيكتوريا قوله اليوم الأربعاء ردا على تلك التقارير :”الجميع يتطلعون إلى أستراليا المفتوحة، وكل الحضور – من متفرجين ولاعبين ومسؤولين وإداريين – سيكونوا مطعمين بكامل جرعات اللقاح.”

وأضاف :”هذه هي القواعد. والإعفاءات الطبية ليست ثغرة للاعبي التنس البارزين.”

وقبل إعلان القائمة الرسمية للمشاركين، ذكر الاتحاد الأسترالي للتنس :”كل شخص سيدخل أستراليا من أجل منافسات التنس سيكون بحاجة للإيفاء بالمتطلبات الصارمة التي وضعتها السلطات الصحية في أنحاء البلاد.”

وذكر الاتحاد في بيان نقلته وسائل الإعلام المحلية :”هذا يتضمن تقديم إثبات موثق بتلقي اللقاح، أو إعفاء طبي ساري من قبل السلطات الطبية الأسترالية.”

وأعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة أن النجم الإسباني رافاييل نادال، الذي يتعادل مع ديوكوفيتش برصيد 20 لقبا في بطولات جراند سلام” سيشارك في البطولة، وهي المشاركة الأولى له منذ آب/أغسطس الماضي، كما ستشهد عودة النمساوي دومينيك ثيم.

وكما كان متوقعا، سيغيب السويسري روجيه فيدرر حيث لا يزال يتعافى من عملية جراحية في الركبة، كما ستغيب النجمة الأمريكية سيرينا وليامز (40 عاما) عن البطولة بناء على نصيحة الأطباء.

وقالت سيرينا وليامز :”رغم أنه قرار ليس من السهل على الإطلاق اتخاذه، لكنني لست في الحالة الجسدية التي أحتاج إليها للمنافسة.”

وأضافت :”ملبورن واحدة من المدن التي أفضل زيارتها، وأتطلع إلى المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة كل عام. سأفتقد رؤية الجماهير، لكنني متحمسة للعودة والمنافسة بأفضل مستوياتي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى