قطر تقسو على الإمارات وتصعد لقبل نهائي كأس العرب

(د ب أ)- توووفه

تأهل المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم، عقب فوزه على المنتخب الإماراتي (5-0) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم المنتخب القطري بهدف سجله علي سالمين، لاعب المنتخب الإماراتي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة، وأضاف المعز علي الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، ثم أضاف خوخي بوعلام الهدف الثالث للمنتخب القطري في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، وسجل عبد العزيز حاتم الهدف الرابع في الدقيقة 44، قبل أن يضيف المعز علي الهدف الثاني له والخامس لقطر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي المنتخب القطري في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الجزائر والمغرب غدا السبت.

وتأهل المنتخب القطري لهذا الدور بصفته متصدر المجموعة الأولى، فيما تواجد المنتخب الإماراتي في هذا الدور بعدما جاء في المركز الثاني في المجموعة الثانية.

رغم أن البداية كانت هادئة من الطرفين في الخمس دقائق الأولى من اللقاء، إلا أن المنتخب القطري استطاع استغلال خطأ لاعبي المنتخب الإماراتي وسجل هدف التقدم.

ففي الدقيقة السادسة أخطأ مهند سالم، مدافع الإمارات، في التعامل مع الكرة لينقض عليه المعز علي، لاعب قطر، الذي تمكن من قطع الكرة ومررها إلى أكرم عفيف الذي راوغ الحارس علي خصيف، ولكن تدخل علي سالمين لاعب المنتخب الإماراتي لإبعاد الكرة وحاول محمد العطاس إبعادها لكنها اصطدمت علي سالمين وعانقت الشباك.

بعد الهدف فرض المنتخب الإماراتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه، اعتمد المنتخب القطري على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة السريعة واستغلال أخطاء المنتخب الإماراتي بحثا عن تسجيل هدف ثاني.

ومع ذلك فشل المنتخبان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر حيث انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 23 والتي كادت أن تشهد تسجيل المنتخب القطري للهدف الثاني، عندما مرر أكرم عفيف تمريرة بينية إلى المعز علي الذي انفرد بالحارس علي خصيف الذي تألق وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

وفي الدقيقة 27  احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب القطري بعدما مرر إسماعيل محمد كرة عرضية من الجانب الأيمن لتلمس الكرة يد محمود خميس داخل منطقة الجزاء.

وسدد ركلة الجزاء المعز علي بنجاح مسجلا الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 35 وبعدة العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب القطري بعدما قام علي خصيف بعرقلة المعز علي داخل منطقة الجزاء.

وسدد خوخي بوعلام ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 36 مسجلا الهدف الثالث للمنتخب القطري.

وفي الدقيقة 44 سجل المنتخب القطري الهدف الرابع عندما لعبت كرة خلف مدافعي المنتخب الإماراتي استلمها أكرم عفيف في الناحية اليمنى، ومرر الكرة إلى عبد العزيز حاتم اذي قابلها بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مسجلا الهدف الرابع.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل المنتخب القطري الهدف الخامس عندما مرر أكرم عفيف كرة بينية إلى المعز علي داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة علي خصيف قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بخماسية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الإماراتي من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق، في المقابل تراجع المنتخب القطري لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد المنتخب الإماراتي أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 54 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي المنتخب القطري ليصبح في مواجهة الحارس سعد الدوسري، حارس المنتخب القطري، لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

بعد تلك الهجمة تخلى المنتخب القطري قليلا عن حذره الدفاعي وبادل المنتخب الإماراتي للهجمات، وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب بدون وجود أي خطورة على المرميين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 73 والتي كادت أن تشهد تسجيل المنتخب القطري للهدف السادس، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب الإماراتي ارتقى إليها بوعلام خوخي وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وكاد المنتخب القطري أن يسجل الهدف السادس عندما لعبت ركلة ركنية  إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الإماراتي ارتقى إليها بوعلام خوخي وقابلها بضربة رأس متقنة إلا أن علي مبخوت أبعدها من على خط المرمى.

وكاد المنتخب الإماراتي أن يسجل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 87 عندما وصلت الكرة إلى خليل الحمادي داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجه الحارس سعد الدوسري وسدد الكرة لكن الدوسري تألق وتصدى لها قبل أن يحولها الدفاع لركلة ركنية لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز قطر (5-0).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى