وادا تحقق مع السباح الصيني سون يانج

(د ب أ)-توووفه

أكدت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد أنها تحقق مع السباح الصيني سو ن ناج بشأن مزاعم تشير إلى أنه انتهك عقوبة المنشطات الموقعة عليه.

وكان سون يتدرب في المرافق الممولة من الدولة في انتهاك لعقوبة الإيقاف لأربع سنوات الموقعة عليه لقيامه بإتلاف عينة دم بمطرقة في 2018، وفقا لما ذكرته صحيفة “تايمز” البريطانية.

وقال متحدث رسمي :”وادا تأخذ هذه النزاعم الخاصة بسون يانج بشكل جدي للغاية”.

وأضاف :” نحن ننظر في الأمر، وكجزء من هذا سنتابع مع الجهات ذات الصلة، بما في ذلك الاتحاد الدولي للسباحة، لجمع المزيد من المعلومات، ولنكون في موقف يسمح لنا بتحديد ما إذا كان السباح انتهك شروط إيقافه أم لا”.

ويمكن لسون أن يشارك في أولمبياد باريس 2024 إذا أكمل عقوبته. ولكن في حال فشله في اتباع شروط العقوبة يمكن لهذا أن يؤدي لإعادة فرضها بالكامل، مما يؤدي إلى إصدار حكم بإيقافه لفترة أطول.

وحصل سون في البداية على عقوبة الإيقاف ثلاثة أشهر لانتهاكه قواعد تعاطي المنشطات للمرة الأولى في 2014، وظل رمزا مثيرا للجدل في الرياضة، واشتبك مع سباحين من أستراليا وبريطانيا في أولمبياد ريو 2016.

وبحصوله على ثلاث ميداليات أولمبية ذهبية، و11 لقبا في بطولة العالم ومجموعة من الميداليات الصغيرة، يعد سون أحد أكثر السباحين في فئة السباحة الحرة نجاحا عبر التاريخ. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى