اتحاد الفروسية ولجنة الظاهرة ينجحان في إقامة عرضة الخيل بعبري

توووفه- مسقط

خطف الجواد نبراس مسقط بقيادة الفارس فيصل باسم القاضي ومالكته هلا التركي ومدربه سعيد بن خميس الهنائي لقب سباق أوكسي للقدرة والتحمل الذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع لجنة الظاهرة للفروسية بولاية عبري منطقة تنعم وبدعم من شركة أوكسيدنتال، تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة بحضور السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية وناصر بن عيسى المسكري مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة أوكسيدنتال وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

واشتمل هذا الحدث على سباق لمسافة 100 كم محلي للعموم بمشاركة 68 خيلا وكذلك مشاركة فرسان رياضات الخيل التقليدية بأكثر من 80 خيلا، وتم رصد جوائز قيمة للفائزين منها 3 سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الاولى وجوائز نقدية للمراكز المختلفة.

شهد سباق أوكسي للقدرة والتحمل منافسة قوية وسرعات عالية بين المشاركين على اعتبار أن المنافسة على جوائز قيمة ترصد للمرة الأولى بهذا الحجم، كما أن كل الظروف كانت في صالح الفرسان والخيول من حيث الأجواء الباردة وكذلك التهيئة الجيدة والجديدة للمسار الخاص بالسباق أضافة إلى أن السباق هذا هو الأول من نوعه في ولاية عبري.

وخطف المركز الأول الجواد نبراس مسقط بقيادة الفارس فيصل باسم القاضي ومالكته هلا التركي ومدربه سعيد بن خميس الهنائي، وجاء في المركز الثاني ابن العميد بقيادة الفارس أحمد بن خلفان السلامي لمالكه ومدربه خلفان بن أحمد السلامي والمركز الثالث TCLA بقيادة عبدالله بن خميس البلوشي ومالكه ومدربه خميس بن عبدالله البلوشي. والمركز الرابع سيفيربان وفارسه خالد بن سعيد البلوشي ومالكه ومدربه أحمد بن علي البلوشي والمركز الخامس اوكمار وفارسه عامر بن عبدالله البلوشي ومالكه خميس بن عبدالله البلوشي ومدربه عبدالحميد بن عبدالله البلوشي. والمركز السادس أسطورة بقيادة الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي من اسطبلات بن حايل والمدرب مهند بن ابراهيم البلوشي. والمركز السابع كونقويست بقيادة الفارس فهد بن عبدالعزيز البلوشي لمالكه ومدربه حسين بن عبدالله البلوشي.

اشتمل السباق على 4 مراحل وقد أعطيت المرحلتين الاولى والثانية اللون الأصفر لمسافة 30كم لكل مرحلة والمرحلتين الثالثة والرابعة فقد اعطيتا اللون الازرق لمسافة 20كم لكل مرحلة، كذلك يجب أن يكون عمر الخيل 6 سنوات فما فوق ومعدل نبض القلب للخيل 64 نبضة / الدقيقة والسرعة الأدنى للخيل 14كم/ساعة كما أن الاتحاد ملتزم بتطبيق الاجراءات الوقائية حسب توجيهات اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع انتشار كوفيد 19.

تم تخصيص جوائز عالية لسباق أوكسي للقدرة والتحمل ولأول مرة يتم تخصيص ثلاث سيارات لأصحاب المراكز الاولى وجوائز نقدية من المركز الرابع وحتى العاشر وهي مبلغ 1800 ريال للمركز الرابع و1000 ريال للمركز الخامس و700 ريال للمركز السادس و600 ريال للمركز السابع و500 ريال للمركز الثامن و500 ريال للمركز التاسع و500 ريال للمركز العاشر، وهذا الامر من شأنه أن يعزز قوة التنافس بين الفرسان المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى