شفيونتيك وجوف تتأهلان للدور الثاني في بطولة أديلايد

(د ب أ)-توووفه

حققت البولندية ايجا شفيونتيك بداية ناجحة في مشوارها بموسم 2022 وتأهلت إلى الدور الثاني في بطولة أديلايد للتنس التي تحمل لقبها، حيث تغلبت على الأسترالية داريا جافريلوفا 6-3 و6-3 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول.

واحتاجت شفيونتيك المصنفة التاسعة على العالم إلى 79 دقيقة للفوز على كافريلوفا التي خاضت أول بطولة لها بعد زواجها من لاعب التنس الاسترالي لوك سافيل.

وكانت شفيونتيك التي تعد اللاعبة الأصغر سنا بين المصنفات العشر الأوليات على العالم، قد توجت بلقب بطولة أديلايد في الموسم الماضي دون أن تخسر أي مجموعة، وقد كان اللقب هو الأول لها على الملاعب الصلبة والثاني في مسيرتها بشكل عام، وذلك بعد أن توجت بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2020 دون أن تخسر أي مجموعة أيضا.

وتلتقي شفيونتيك في الدور الثاني للبطولة مع الكندية ليلى فيرنانديز التي تأهلت بالفوز على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6-3 و6-4 أمس الاثنين.

كذلك تأهلت الأمريكية كوري جوف المصنفة 22 على العالم إلى الدور الثاني بفوزها على النرويجية أولريك إيكيري بنتيجة 6-2 و6-1 في مباراة استغرقت 63 دقيقة فقط.

وتواجه جوف مهمة صعبة في الدور الثاني حيث تصطدم مع الأسترالية أشليه بارتي المصنفة الأولى على العالم.

والتقت جوف مع بارتي مرة واحدة سابقة، وقد تأهلت جوف على حساب بارتي إلى الدور قبل النهائي ببطولة روما في الموسم الماضي، حيث انسحبت بارتي حينذاك بسبب إصابة في الذراع.

وتلقت النجمة الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة الثامنة للبطولة صدمة بالخروج المبكر حيث تغلبت عليها الروسية أنستازيا جاسانوفا 5-7 و6-4 و6-3 في مباراة استغرقت ساعتين و34 دقيقة.

كذلك تأهلت الأمريكية صوفيا كينن المصنفة السادسة للبطولة، والتي خسرت أمام شفيونتيك في نهائي رولان جاروس 2020 ، إلى الدور الثاني بالفوز على الإيطالية لوسيا برونزيتي 7-5 و7-5 .

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة الحالية هي الأولى لصوفيا كينن بطلة أستراليا المفتوحة 2020، منذ بطولة ويمبلدون، التي أنهت مشوارها بها قبل أكثر من ستة أشهر.

وتلتقي صوفيا كينن المصنفة 12 على العالم في الدور الثاني، الأسترالية آيلا تومليانوفيتش.

وشهدت مباريات الدور الأول اليوم أيضا فوز الأمريكية شيلبي روجرز على الأسترالية ماديسون إنجليز 6-1 و6 -3 واليابانية ميساكي دوي على السلوفاكية كريستينا كوسوفا 6-3 و3-6 و6-1 والتشيكية ماري بوزكوفا على الألمانية ديسبينا بابميشيل 6-3 و6-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى