أرسنال يتقدم بطلب لتأجيل مباراته أمام توتنهام

(د ب أ) – توووفه

تقدم فريق أرسنال بطلب لتأجيل مباراة ديربي شمال لندن أمام توتنهام، المقرر إقامتها بعد غد الأحد في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومن المقرر أن يحل أرسنال ضيفا على توتنهام بعد غد الأحد ولكن لديه العديد من اللاعبين الغائبين بسبب فيروس كورونا، الإصابات، الإيقافات، ومشاركة بعض اللاعبين في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وغاب مارتن أوديجارد، عن المباراة التي تعادل فيها أرسنال مع ليفربول سلبيا في الدور قبل النهائي بكأس الرابطة بسبب فيروس كورونا، بينما غاب إميل سميث روي وتاكيهيرو تومياسو بسبب الإصابة.

واضطر سيدريك سواريس للخروج من المباراة التي أقيمت في أنفيلد كما أصيب بوكايو ساكا بكدمة، فيما حصل جرانيت شاكا على بطاقة حمراء في الشوط لأول لتزداد الغيابات بصفوف أرسنال. وفي ظل تواجد توماس بارتي ومحمد النني ونيكولاس بيبي وبيير إيمريك أوباميانج في كأس أمم أفريقيا، من الممكن أن يعاد تحديد ميعاد لمباراة توتنهام.

وذكر بيان للنادي اليوم الجمعة: “يمكننا تأكيد أننا تقدمنا بطلب لرابطة الدوري الممتاز لتأجيل مباراة ديربي شمال لندن أمام توتنهام المقرر إقامتها بعد غد الأحد”.

وأضاف النادي: “اتخذنا هذه الخطوة بصعوبة ولكن لدينا العديد من اللاعبين الحاليين غير متاحين نتيجة لإصابتهم بفيروس كورونا، كما أن هناك بعض اللاعبين الآخرين المتواجدين في بطولة كأس أمم أفريقيا”.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن توتنهام تفاجأ من طلب أرسنال، حيث يعتقد أن الفريقان لديهما نفس عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وأنه من المتوقع أن تتخذ رابطة الدوري الممتاز القرار النهائي بشأن المباراة صباح غد السبت.

وأكد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في وقت سابق أنه سيستعد لإقامة المباراة بعد أن تم تأجيل مباراتي الفريق أمام وولفرهامبتون وليفربول الشهر الماضي بناء على طلب الفريق المنافس.

وعند سؤاله عما إذا كان يرغب في تأجيل المباراة، قال أرتيتا: “لا أعلم، بكل صراحة، من الصعب قول هذا بدون تقييم لاعبينا”.

وأكد: “ما هو غير متوقع حدوثه اليوم، من المرجح أن يحدث غدا. الأمور سارت عكس ما كنا نريد عندما كنا جاهزين لخوض مباراة يتم إلغائها مرتين لأن الفريق الآخر لديه أزمات، لذلك يمكن أن يسير الأمر في أي اتجاه. ولكن هدفنا دائما هو اللعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى