موراي يتأهل للدور الثاني بأستراليا المفتوحة

(د ب أ)-توووفه

أثبت نجم التنس البريطاني آندي موراي أنه لا يزال لديه المزيد ليقدمه على الملاعب وعاد إلى الملعب الذي ربما كان سيشهد نهاية مشواره قبل ثلاثة أعوام، حيث تغلب على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي اليوم الثلاثاء وتأهل على حسابه إلى الدور الثاني ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتغلب موراي على باسيلاشفيلي في مباراة مثيرة استمرت لخمس مجموعات حيث فاز عليه 6-1 و3-6 و6-4 و6-7 و6-4 .

وكان الملعب الثالث في ملبورن بارك، والذي يحمل الآن اسم “جون كين أرينا” مسرحا للكثير من المواقف في مسيرة موراي.

وشهد الملعب نفسه بداية قوية لموراي في مباراة اليوم حيث حسم المجموعة الأولى من المباراة خلال أكثر من 20 دقيقة بقليل، أمام باسيلاشفيلي المصنف 21 للبطولة.

وأظهر باسيلاشفيلي إصرارا وتمسكا بالفوز ونجح بالفعل في حسم مجموعتين لصالحه لكن موراي أكد تفوقه في النهاية، علما بأنه كان قد تغلب على اللاعب الجورجي أيضا في بطولة ويمبلدون العام الماضي.

ويلتقي موراي في الدور الثاني، الياباني تارو دانييل المشارك في البطولة عبر التصفيات، والذي تأهل للدور الثاني بفوزه اليوم على التشيلي توماس باريوس فيرا 7-6 و6-1 و6-1 .

وقال موراي الذي كان قد أعلن خلال مشاركته في أستراليا قبل ثلاثة أعوام أنها قد تكون المشاركة الأخيرة له بسبب حاجته لعملية جراحية في أعلى الفخذ، “أتمنى أن أواصل التحسن. هناك بعض الجوانب في الأداء التي يمكنني بالتأكيد تطويرها.”

وأضاف في التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” :”أرغب في أن أقطع مشوارا طويلا هنا. فهو شيء لم أحققه في أي من بطولات جراند سلام منذ عودتي من الإصابة، وهو أمر يحفزني بشكل كبير.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى