بيج يقود ويلز في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر

(د ب أ)-توووفه

تقرر أن يقود روبرت بيج منتخب ويلز لكرة القدم في الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم، بعدما تأجلت محاكمة ريان جيجز المتعلقة بالعنف المنزلي حتى آب/أغسطس المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن جيجز في إجازة من منصبه كمدير فني لمنتخب ويلز منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2020 بعدما ألقي القبض عليه في منزله بمانشستر.

واتهم لاعب مانشستر يونايتد السابق بالاعتداء والسيطرة على صديقته السابقة كيت جريفيل خلال الفترة من آب/أغسطس 2017 وحتى تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

كما يواجه اتهامات بالاعتداء على جريفيل والتسبب في أذى جسدي لها، والاعتداء على شقيقتها إيما جريفيل في منزله.

ورفض جيجز /47 عاما/ هذه الادعاءات وطالب بالبراءة من كل التهم.

وأوضحت القاضية هيلاري مانلي اليوم الثلاثاء :”لسوء الحظ أصبح من الضروري إلغاء هذه القضية من القائمة. السبب في هذا يعود لعدم وجود قاعة متاحة في المحكمة للنظر في هذه القضية”.

وقال كريس داو محامي جيجز :”بالطبع شرحت الموقف له،  وخاب أمله كثيرا بشأن هذه التطورات”.

وتم وضع بيج كمدير فني مؤقت لويلز في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 وقادهم لدور الـ16 ببطولة أمم أوروبا التي أقيمت الصيف الماضي.

وكان قائد ويلز السابق قاد المنتخب للصعود للمستوى الأول في دوري أمم أوروبا، وقال في تشرين الثاني/نوفمبر إنه ملتزم بالوظيفة مع استمرار غياب جيجز.

ويلعب منتخب ويلز، الذي ظهر مرة واحدة في نهائيات كأس العالم في نسخة عام 1958، مع النمسا في الدور قبل النهائي من الدور الفاصل في كارديف يوم 24 آذار/مارس المقبل.

وسيلتقي الفائز في هذه المباراة مع الفائز من مباراة أوكرانيا واسكتلندا بعدها بخمسة أيام لحجز مقعد في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى