كورنيه تتأهل للدور الثالث ببطولة أستراليا

(د ب أ)-توووفه

تستمع الفرنسية أليز كورنيه بمشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بدون قلق مما ينتظرها في المستقبل، وذلك بعدما أشارت إلى أن عام 2022 سيكون الأخير لها في الملاعب.

وتغلبت كورنيه على جاربين موجوروزا، الفائزة بالبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، 6-3 و6-3 اليوم الخميس لتتأهل للدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة السادسة في مسيرتها.

وتشارك كورنيه في بطولات الجائزة الكبرى (الجراند سلام) للمرة 63 وهي المشاركة رقم 17 لها في بطولة أستراليا المفتوحة، ومع ذلك لم تتأهل اللاعبة الفرنسية لأبعد من الدور الرابع في بطولات الجراند سلام.

وتلتقي كورنيه في الدور الثالث مع تامارا زيدانسيك، التي تغلبت على البريطانية هيذر واتسون  7-6 و6-4.

ولم تكن موجوروزا، هي الوحيدة من المصنفات الأوائل التي تغادر البطولة اليوم، حيث سقطت المصنفة السادسة في البطولة أنيت كونتافيت أمام الشابة كلارا تاوسون.

واحتاجت اللاعبة الدنماركية البالغة من العمر 19 عاما 79 دقيقة لتحسم فوزها على كونتافيت 6-2 و6-4 ، محققة أول انتصار لها على لاعبة من اللاعبات المصنفات العشر الأوائل.

وكانت كونتافيت حققت 28 انتصارا في آخر 32 مواجهة لها في عام 2021 لتدخل قائمة المصنفات العشر الأوائل.

كما تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا للدور الثالث عقب فوزها على الصينية أتشيو وانج 1-6 و6-4 و6-2، وتأهلت أيضا التشيكية ماركيتا فوندروسوفا عقب فوزها على الروسية لودميلا سامسونوفا 6-2 و7-5.

وتأهلت أيضا الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا بعد فوزها على الأسترالية سامانتا ستوسر 6-2 و6-2، وتأهلت البولندية إيجا سواتيك عقب فوزها على السويدية ريبيكا بيترسون 6-2 و6-2.

وتأهلت أيضا الأمريكية دانيلا كولينز والأسترالية ماديسون إنجليز والرومانية سورانا سيرستيا والروسية داريا كستكينا والإستونية كايا كانيبي والصينية شواي تشانج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى