حكيمي “المتخصص” يقود المغرب لعبور فخ مالاوي نحو ربع النهائي

(إفي)-توووفه

قاد النجم الشاب أشرف حكيمي منتخب المغرب لحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون حتى 9 فبراير/شباط المقبل، بفوز مستحق على مالاوي بنتيجة (2-1) بعد التأخر بهدف، وذلك في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء في إطار دور الـ16.

وعلى ملعب (أحمدو أهيدجو) في العاصمة ياوندي، باغت منتخب مالاوي الجميع وتقدم في النتيجة بهدف أول رائع ومبكر بعد 7 دقائق من البداية، بتسديدة صاروخية بعيدة المدى من جابادينهو مهانجو مستغلا تقدم الحارس ياسين بونو من مرماه.

حاول المنتخب المغربي كثيرا بعد صدمة الهدف المباغت، ولكنه اصطدم بسوء الحظ الذي حرمه من التعادل وحتى التقدم في النتيجة في أكثر من مناسبة، إلى أن جاء هدف الاطمئنان وتعديل الكفة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط برأس مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري.

وفي الشوط الثاني، وضع ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، بصمته بهدف رائع من ركلة حرة بعيدة المدى “بالتخصص” في الدقيقة 70، وهو الهدف الثاني له في البطولة، والثاني أيضا بهذه الطريقة بعد هدفه في شباك الجابون في دور المجموعات.

وبهذا الفوز المستحق يقتنص “أسود أطلس” بطاقة التأهل لدور الثمانية، حيث سيضرب موعدا في هذا الدور مع المتأهل من مواجهة مصر وكوت ديفوار الأربعاء.

وسيقام اللقاء يوم الأحد المقبل على ملعب (أوليمبيه) في ياوندي.

أما منتخب مالاوي، فتوقفت مغامرته عند حدود ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه في ظهوره الثالث بالبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى