الفيصل الزبير ينهي أولى جولاته في تحدي جي تي العالمي خامسًا

توووفه- مسقط

أنهى المتسابق الدولي الفيصل الزبير مشاركته في الجولة الأولى من بطولة تحدي جي تي العالمية في المركز الخامس في الترتيب العام للسائقين في الفئة الفضية التي شهدت مشاركة 18 سيارة من أصل 52 سيارة شهدتها حلبة إيمولا الإيطالية وهي واحدة من أصعب الحلبات العالمية.

وشارك الفيصل مع زملائه السائقَين فابيان شيلّر وأكسيل جيفريز ضمن فريق المنار للسباقات المسجل باسم سلطنة عُمان في هذه البطولة وسيشارك الفريق في خمس جولات والإشراف التقني من قبل فريق أتش آر تي وعلى متن سيارة مرسيدس – “أيه أم جي” فئة “جي تي 3”.

وشهد السباق الكثير من الحوادث كما عهدته مثل هذه السباقات بسبب الازدحام الكبير من قبل السيارات، حيث تسجل هذه المشاركة الأكبر التي وصفها المنظمون منذ سنوات، وهي عودة قوية لهذه البطولة، وسجلت نخبة من أبرز السائقين العالميين بما فيهم سائقي الفورمولا 1 السابقين.

وتأثر فريق المنار في هذه الجولة من إضافة عشر ثوانٍ إلى توقيت الفريق بعد قرار اللجنة احتساب خطأ على الفريق في قمرة الصيانة؛ ما تسبب في تراجع الفريق من المركز الثالث إلى المركز الخامس على الرغم من أن الفريق كان قريبا جدًا من هذا المركز وكذلك المنافسة على المركز الثاني، إضافة إلى تأثر الفريق وبقية الفرق من الإطارات الجديدة التي تم سنها في هذا السباق والتي أثرت على حركة السيارات بشكل عام.

وتمكن السائقون /توماس نيوباور وبنيامين غوته وجان – بابتيست سيمناوَر/ من “فريق دبليو آر تي” من الفوز في الفئة الفضية على سيارة أودي “آر 8 أل أم أس”، وأنهى السائقون /ماريوس زوغ وأليكس أكا ونيكولاس شولي/ السباق في المركز الثاني في الفئة الفضية.

وقال المتسابق الدولي الفيصل الزبير عقب نهاية الجولة الأولى: الفريق كان قريبًا من الحصول على المركز الثاني أو الثالث كأقل تقدير في هذه الجولة ومع وجود 18 سيارة في الفئة الفضية إلا أن العقوبة التي حصل عليها الفريق بسبب تجاوز السرعة عند مدخل الصيانة أثرت على النتيجة بشكل كامل وكانت كل الحسابات تشير إلى تحقيق نتيجة متقدمة ولكن هذا حال سباقات السيارات والتي تزخر بالكثير من الأحداث وأنهينا السباق خارج المراكز العشرين الأولى تمامًا في الترتيب العام مع مشاركة 52 سيارة وتعرضنا لعقوبة زمنية، ونحن نسير في الاتجاه الصحيح حتى الآن وسنعمل على تحقيق الأفضل في الجولة القادمة.

وأشار الفيصل إلى أن هذه البطولة تختلف عن البطولات الأخرى وبها الكثير من التحديات والصعوبات وعلينا التعامل معها حيث إننا نعمل في اليوم الواحد التجارب التأهيلية ومن ثم السباق الرسمي وخضنا في هذا السباق بإطارات بيريلي وهي إطارات جديدة بالنسبة لي وعلينا التعامل معها بطريقةٍ أفضل في الجولة المقبلة وكانت إعدادات السيارة جيدةً في يوم التجارب، لكننا واجهنا جميعًا صعوبةً في معايير الضبط ومع الإطارات في السباق”.

وأضاف الفيصل: “لدينا استراحة طويلة الآن حتى الجولة المقبلة، في سباق لمدة ست ساعات على حلبة بول ريكارد، وسوف نسعى لبلوغ منصة التتويج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى