صدارة إيرانية في ختام بطولة كأس آسيا للشطرنج بمسقط

توووفه- خليل التميمي

توجت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد بن عوض النجار وزيرة التنمية الاجتماعية الفائزين في بطولة كأس آسيا للشطرنج للهواة التي اختتمت مساء اليوم على صالة مجمع السلطان قابوس، وحضر حفل الختام الفاضل هشام الطاهر أمين سر الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وأحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج.

البطولة التي انطلقت بتاريخ 29 من سبتمبر القادم واستمرت لمدة سبعة أيام بمشاركة أكثر من (200) مشارك من الذكور والإناث يمثلون (23) دولة، شهدت منافسة كبيرة في الجولات التسعة التي اتسمت بالتفكير والتأمل والمنافسة بين المشاركين ، ولم تحسم نتيجتها إلا في الجولات الأخيرة.

الترتيب العام

وجاءت نتائج الرجال بفوز الايراني سبحان رحمتي في المركز الأول، ونال المركز الثاني الإيراني بهروز فولاذي، والثالث الهندي سريفتسان، والرابع زهاني بيك من قيرغيزستان، والخامس الهندي سيرياش، والسادس الهندي مدوسودنان.

وتم تكريم أفضل لاعبة تحت (1900) وهي وديمة الكلبانية من دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما حصلت على أفضل لاعبة تحت (1800) اموليا من الهند، وافضل لاعبة تحت (1700) اديتي ارون من الهند، ونالت أفضل لاعبة غير مصنفة لاياشوكوروفا من قيرزخستان.

وعلى مستوى السيدات فازت بالمركز الأول الإيرانية نادرنيا نيكي، والمركز الثاني الإماراتية روضة السركال، والثالث السيرلانكية ويجيسوريا، والمركز الرابع القطرية سلامة الخليفي.

الجولة التاسعة

وكانت نتائج الجولة التاسعة والأخيرة على مستوى الرجال قد أسفرت عن فوز سالم العمري على عبدالرحمن الزدجالي، وتعادل فراس الزعابي مع الماليزي لوان، وخسارة محمد العمري من السعودي أحمد الحارثي، وفوز عدنان الجهوري على الهندي فاردان.

وعلى مستوى السيدات فازت كوثر المعمري على عنود الغافري، وفازت عفراء البلوشي على آيات أزمي من باكستان، كما فازت مريم البلوشي على اليمنيه نعمه علي، وحققت شهد البلوشي الفوز على ابرار البورسعيدي، كما فازت دعاء المقبالي على سوسن العرادي من البحرين، وفازت انتصار الرهيبي على انوار العازمي من الكويت، كما فازت ريم الشكيلي على الايرانيه ساجده زهمتي، وانتهت نتيجة ريم الشكيلي مع ريم البلوشي بالتعادل.

حفل الختام

وشهد حفل الختام عرضا مرئيا عن البطولة تبعه تكريم الفائزين واللجان المشاركة في نجاح البطولة، وكذلك تكريم الشركات والجهات الداعمة والمتعاونةَ

كما شهد التكريم الفنانات العمانيات اللواتي شاركن في مسابقة الرسم المباشر، حيث حصلت على المركز الأول الفنانة هاجر بنت خلفان الحديدية، وفي المركز الثاني لوحة الفنانة أسماء بنت ناصر الحارثية بعنوان شتاء صيف”، كما حصل اليمني علي الجعفري على مسابقة أفضل توثيق للبطولة.

وفي الختام قدم أحمد بن درويش البلوشي هدية تذكارية لراعية الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى