منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية يبدأ مرحلة الإعداد 8 فبراير.. واختيار 15 لاعبا للمعسكر الداخلي

توووفه- مسقط

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية يوم الثامن من شهر فبراير القادم مرحلة إعداده للمشاركة في البطولة الآسيوية التاسعة للرجال والسيدات لكرة اليد الشاطئية وتصفيات بطولة العالم للرجال والسيدات لكرة اليد الشاطئية 2024 والتي ستقام في جزيرة بالي الاندونيسية خلال الفترة من 10 إلى 19 مارس القادم. حيث أوقعت قرعة البطولة منتخبنا في المجموعة الثانية بجواره منتخبات كل من اندونيسيا الدولة المستضيفة وفيتنام وهونج كونج والكويت والصين. والمجموعة الأولى ضمت إيران حاملة اللقب وقطر و الفلبيين وكوريا الجنوبية والسعودية.

وقد اختار المدرب الوطني حمود الحسني ومساعده جابر البلوشي 15 لاعبا للدخول في المعسكر الإعدادي الأول الذي سيقام في المعلب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

واللاعبون الذين تم اختيارهم هم: أسعد الحسني ونصر التمتمي وعبدالحكيم السيابي ومهند الزرافي من نادي عمان، وسعيد الحسني ومهدي السليماني ونواف خالد وبشار الهنائي من نادي مسقط، و ياسر الحارثي وخالد السيابي من نادي السيب، وأسامة الكاسبي وحذيفة السيابي من نادي البشائر، وحسين الجابري وأحمد الهنائي وهاني الدغيشي من أهلي سداب.

ويشرف على تدريبات المنتخب نصر بن حمد الحسني عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد المشرف العام على المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية وطالب البلوشي مدير المنتخب.

وقد اعتمد مجلس ادارة٥اتحاد اليد برنامج المنتخب الذي يتضمن على معسكرات داخلية ومعسكر خارجي يخوض خلالها عدة مباريات ودية يهدف من خلالها إلى الجاهزية الكاملة قبل انطلاق البطولة التي يسعى فيها إلى تحقيق لقب البطولة والمنافسة على بطاقة الصعود إلى مونديال كأس العالم القادمة.

الجدير بالذكر بأن منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية شارك في نهائيات كأس العالم 6 مرات كانت المشاركة الأولى في عام 2004 وحقق فيها المنتخب المركز الثامن، والمشاركة الثانية كانت في عام 2010 وحقق فيها المركز التاسع، أما المشاركة الثالثة فكانت في عام 2012 وحصل فيها على المركز الثامن، والمشاركة الرابعة عام 2014 احتل فيها المركز الثاني عشر، والمشاركة الخامسة عام 2016 وحقق فيها المركز السابع، والمشاركة السادسة عام 2018 حقق فيها المركز العاشر. كما تأهل للمرة السابعة في تاريخه لمونديال إيطاليا عام 2020 ولكن تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا وغاب عن المونديال 2022 الذي كان في اليونان نظرا لحصوله على المركز الرابع في البطولة الآسيوية التاسعة للرجال والسيدات لكرة اليد الشاطئية التي أقيمت في إيران عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى