انطلاق كأس منتجع جوهرة بدية للأكاديميات الرياضية

توووفه- خليل التميمي

تنطلق غدا السبت بطولة كأس منتجع جوهرة بدية الأولى للأكاديميات الرياضية بمشاركة (7) أكاديميات محلية من مختلف ولايات سلطنة عمان، والتي تستهدف اللاعبين مواليد 2009/2010م، وتقام البطولة على ملاعب المنتجع.

وتأتي البطولة بهدف إبراز المواهب الرياضية في كرة القدم لدى البراعم، وتفعيل دور الأكاديميات الرياضية في السلطنة، وكذلك بهدف تفعيل الجانب السياحي لولاية بدية في هذه الأوقات الشتوية، حيث تشهد الولاية توافد عدد كبير من السياح.

وتشارك في البطولة أكاديمية تمكين بولاية الخابورة التي تشارك بفريقين ، وأكاديمية مجد بولاية صحم، وأكاديمية الموهبة بولاية إزكي، وأكاديمية الفهد بولاية عبري، وأكاديمية نجوم بهلاء بنادي بهلاء، وأكاديمية الإبداع الرياضي بمسقط، وأكاديمية المسيا جول بولاية جعلان بني بو حسن.

وسوف يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، على أن تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي الذي يقام بنظام خروج المغلوب، بحيث يتأهل الفائزان إلى النهائي، بينما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي الختام سوف يتم تكريم الفرق الفائزة بالمركزين الأول والثاني، كما سيتم تكريم أفضل لاعب وأفضل حارس، والفريق صاحب اللعب النظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى