انطلاق المعسكر التدريبي الدولي الأول للشطرنج للاعبين المصنفين

 توووفه- مسقط

انطلق المعسكر التدريبي الدولي والذي يستمر لغاية 11 فبراير 2023 بمجمع السلطان قابوس الرياضي بمحافظة مسقط، وبمشاركة لاعبي الأندية للعموم والفئات العمرية وكذلك بمشاركة بعض المواهب الشطرنجية بهدف إعدادهم للبطولات القادمة.

وتأتي هذه المعسكرات في إطار تبني اللجنة العمانية للشطرنج لمنهجية تنوع المدارس المتنوعة في التدريب وبمشاركة الأندية في تدريب لاعبيها الممثلين لها في البطولات الشطرنجية المحلية، وفي ضوء عدم تمكن الأندية من توفير مدربين متخصصين في مجال الشطرنج في الفترة الحالية.

ويهدف المعسكر لإعداد كوكبة من اللاعبين المجيدين في لعبة الشطرنج ومن مختلف المراحل السنية إضافة إلى نشر اللعبة بين أفراد المجتمع لما لها من أهمية في تقوية ذاكرتهم لأن اللاعب يعود فكره على تخزين الحركات السابقة لأحجار وتحفيز قدراته الذهنية على التركيز والإبداع والابتكار واستخدام أساليب وحيل مما يساهم في تعزيز استخدام قدراته العقلية.

ويشتمل المعسكر على: فن الهجوم السلس من دور مع اختبار وتقييم قواعد نهايات الجنود والأحصنة والفيلة والوزير، شرح الهجوم على الملك والحصول على المبادرة من خلال اختبار مع التقييم، الشطرنج البسيط من خلال اختبار بالدرجات لدور لكيفية هزيمة المنافس الأقل، قواعد نهايات القلاع، اختبار بالدرجات لدور عن كيفية تجميد قطع الخصم، ومهارات عدة يتم التركيز خلال المعسكر.

ويشارك في المعسكر بنسخته الأولى هذا العام قرابة 20 لاعباً يمثلون أندية مصيرة وصلالة وعبري والشباب وبوشر والرستاق وصحار ونادي عُمان والسويق والسلام، ويحاضر في المعسكر المدرب الدولي / الأمير محمد فتحي حاصل على لقب أستاذ اتحادي ودرب العديد من الأندية في جمهورية مصر ودولة الإمارات ومصر وجمهورية اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى