بالأرقام.. عبري يحكم بأحكامه في دوري الأولى

توووفه– خليل التميمي
تصوير- نادي عبري

قبيل الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري الدرجة الأولى، يتربع نادي عبري على صدارة جدول الترتيب بدون خسارة، ويطارده نادي الوحدة الذي يملك سجلا خاليا من الخسارة أيضا، ويقترب منهما نادي أهلي سداب.

ومع نهاية الجولة الرابعة من الدوري في مرحلته الثانية، يواصل عبري تصدره لجدول الترتيب برصيد (10) نقاط ، بينما يواصل نادي الوحدة مطاردة المتصدر ويحتل المركز الثاني برصيد (8) نقاط، ويأتي نادي أهلي سداب في المركز الثالث برصيد (7) نقاط، ثم نادي مسقط في المركز الرابع برصيد (4) نقاط، وهو نفس رصيد نادي الشباب الذي يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف، وأخيرا نادي الإتفاق الذي لا يملك أي رصيد وكأنه فقد أمل المنافسة على بطاقة التأهل لدوري عمانتل.

وسوف تشهد الجولة الخامسة مباريات مثيرة أبرزها لقاء القمة الذي يجمع نادي عبري المتصدر مع نادي الوحدة الوصيف والذي يقام بضيافة نادي الوحدة، وربما سوف يبعثر أوراق سلم الترتيب في حال فوز الوحدة، كما يلتقي صاحب المركز الثاني نادي أهلي سداب مع نادي مسقط في ديربي خاص بشعار لا للخسارة، بينما يخوض نادي الشباب لقاء سهلا على الورق بمواجهة نادي الإتفاق متذيل الترتيب.

ومع نهاية الجولة الرابعة شهد الدوري تسجيل (26) هدفا في (12) مباراة بمعدل (2.16) هدف في كل مباراة، ويملك نادي عبري الرصيد الأعلى من الأهداف والذي يشكل أكثر من (ثلث) المجموع بتسجيله (10) أهداف، بينما يملك نادي مسقط هدفا وحيدا رغم أنه سجل عددا كبير من الأهداف في المرحلة الأولى، ونفس الحال ينطبق على نادي الإتفاق الذي سجل هدفا واحدا.

ويعتبر فريقا عبري والوحدة الأفضل من الناحية الدفاعية، حيث لم تتلق شباكهما سوى هدفين فقط، بينما تلقت شباك نادي الإتفاق (8) أهداف وهو الأضعف، ولم يخسر نادي عبري أية مباراة ، والإتفاق في المقابل لم يسجل أي فوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى