ثاندر يهزم ليكرز في ليلة احتفال جيمس بالرقم القياسي في NBA

(د ب أ)-توووفه

تلقى لوس أنجليس ليكرز الهزيمة الثانية على التوالي وخسر أمام ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 130 / 133 مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وجاء فوز ثاندر ليلقي بظلاله على احتفال النجم ليبرون جيمس لاعب ليكرز بالانفراد بالرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط في دوري كرة السلة الأمريكي.

وسجل ليبرون جيمس 38 نقطة خلال المباراة ليحطم الرقم القياسي المسجل منذ عام 1984 باسم النجم السابق كريم عبد الجبار، الذي حضر المباراة ودخل إلى أرض الملعب لتهنئة جيمس والاحتفال معه.

وبمجرد أن سجل جيمس النقطة التي انفرد من خلالها بالرقم القياسي، توقف اللعب لنحو عشر دقائق حيث عانق أفراد عائلته واحتفل لدقائق مع عبد الجبار وأدم سيلفر مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة.

وانتزع جيمس صدارة قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للنقاط في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين برصيد 38 ألأف و390 نقطة.

وسجل شاي جيلجيوس-ألكسندر 30 نقطة وأضاف جالن ويليامز 25 نقطة لثاندر الذي رفع عدد انتصاراته في الموسم إلى 26 مقابل 28 هزيمة.

وتغلب فينيكس صنز على بروكلين نتس 116 / 112 مستفيدا من تألق دياندر أيتون الذي عادل أفضل رقم في مسيرته وسجل للفريق 35 نقطة، وقد  أضاف زميله ديفين بوكر 19 نقطة في أول مباراة يخوضها منذ الكريسماس حيث غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة في أعلى الفخذ الأيسر.

وسجل كام توماس 43 نقطة لبروكلين نتس ليصبح أصغر لاعب في تاريخ دوري السلة الأمريكي يتجاوز الـ 40 نقطة في ثلاث مباريات متتالية، لكنه لم ينجح في إنقاذ الفريق من الهزيمة الـ 22 له في الموسم مقابل 32 انتصارا.

وسجل براندون إنجرام 30 نقطة وأضف سي.جيه ماكولوم 21 نقطة ليحقق نيو أورليانز بليكانز الفوز الثالث على التوالي ويتغلب على أتلانتا هوكس 116 / 107، كما تغلب ممفيس جريزليس على شيكاغو بولز 104 / 89 مستفيدا من تألق جا مورانت الذي سجل 34 نقطة.

وفي مباراتين أخريين، تغلب دنفر ناجتس على مينيسوتا تيمبروولفز 146 / 112 ونيويورك نيكس على أورلاندو ماجيك 102 / 98 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى