هل يقف ميسي خلف قرار إلغاء مباراة الأرجنتين في القدس؟

 

توووفه – حسام نصر

 

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أن قائد منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، هو من يقف خلف قرار إلغاء مباراة منتخب بلاده أمام منتخب الكيان الصهيوني التي كانت مقررة السبت المقبل في القدس المحتلة استعدادا لكأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بالاتفاق مع الجهاز الفني لمنتخب التانجو.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن تصريحات جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم وطلبه من ميسي عدم اللعب ضد منتخب الكيان واحترام مشاعر الملايين من مشجعيه المسلمين، ساهمت بشكل كبير في إلغاء اللقاء.

وأضافت الصحيفة أن ميسي و سامباولي واللاعبين اقتنعوا بأن اللعب في هذه الظروف والدخول فى صراعات، أمر خاطئ، خاصة أن سلطات الاحتلال أرادت استغلال ميسي  ومنتخب بلاده لمآرب سياسية.

من جهتها أشارت عدة تقارير صحفية أرجنتينية، أن التهديدات التي وجهت لميسي وزملائه في حال خوض اللقاء، لعبت دورا كبيرا في اتخاذ القرار، الذي ساهم في منح منتخب الألبيسيليستي احتراما كبيرا من قبل الجماهير والمنظمات الحقوقية في كافة أنحاء العالم.

وبدأ الاتحاد الأرجنتيني في البحث عن بديل للمباراة التي كانت تمثل الاختبار الأخير للتانجو قبل خوض منافسات المونديال بعد أقل من 10 أيام.

وينافس المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الرابعة بكأس العالم مع كلا من أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، ويستهل مبارياته بمواجهة أيسلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى