رسميا.. ميلان ممنوع من المشاركة أوروبيا

 

(د ب أ)- توووفه 

 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء، معاقبة فريق ميلان الإيطالي بالمنع من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بسبب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

وأعلن يويفا في بيان اليوم “تم استبعاد ميلان من المشاركة في المسابقة المقبلة للأندية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، شريطة التأهل إليها في الموسمين المقبلين “، مضيفا أن النادي الإيطالي بإمكانه التقدم بطعن ضد هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

وجاء هذا القرار في أعقاب قرارات يويفا الصادرة في شهري ديسمبر و مايو الماضيين بعدم إبرام اتفاق طوعي مع النادي الإيطالي الذي تأهل للدوري الأوروبي عقب حصوله على المركز السادس في بطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

وأعرب لجنة الرقابة المالية التابعة ليويفا عن تشككها في قدرة ميلان على إعادة رد قروض بقيمة 380 مليون يورو (443 مليون دولار) من المقرر تسديدها في أكتوبر القادم إلى صندوق الاستثمار الأمريكي (إيليوت).

وتمت تغيير ملكية ميلان، الذي يمتلك سبعة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا، في أبريل عام 2017، عندما اشترى رجل الأعمال الصيني يونج هونج لي، النادي الإيطالي من سيلفيو بيرلسكوني، الذي ظل رئيسا للنادي لمدة عقدين من الزمان.

وعجز لي عن سداد مبلغ 32 مليون يورو إلى إيليوت، الأسبوع الماضي وهو الموعد النهائي لزيادة تمويل رأسمال النادي، مما يمهد الطريق أمام صندوق الاستثمار الأمريكي للاستحواذ على ميلان.

ورغم ذلك، أبدى مستثمران أمريكيان اهتمامهما بشراء النادي، وتردد قيامهما بالتفاوض مع لي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى