الاتحاد الألماني يعلن موقفه بشأن مستقبل لوف

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

أجمع مجلس إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم على تقديم الدعم الكامل ليواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الأول، رغم خروج أبطال العالم من بطولة كأس العالم، المقامة حاليا بروسيا، من دور المجموعات.

وحسب معلومات وردت إلى وكالة الأنباء الألمانية، فإن كل أعضاء رئاسة الاتحاد أيدوا بالإجماع، خلال مؤتمر عقد عبر الهاتف أمس الجمعة، ضرورة استكمال لوف لتعاقده حتى 2022، وقالت دوائر من داخل الاتحاد:” ليس هناك رأي آخر في هذا الشأن، وهذا إثبات واضح للثقة”.

يذكر أن لوف لم يذكر شيئا محددا حول مصيره مع المنتخب الألماني بعد الأداء الكارثي في مونديال روسيا، وطلب وقتا للتفكير، وقال لوف بعد رجوعه إلى ألمانيا:” هذا يحتاج بعض الوقت حتى نستوعب بطريقة ما كل هذا الذي حدث”.

وأضاف لوف:” بطبيعة الحال لابد أن أسأل نفسي أيضا لماذا لم ننجح”.

ومن المنتظر أن يعقد كل المسؤولين اجتماعا في الأسبوع الجاري، على أن يتم الإعلان عن قرار في وقت لاحق لهذا الاجتماع.

وبغض النظر عن بقاء لوف في منصبه من عدمه، يجب على المنتخب الألماني إعادة بناء نفسة سريعا.

وتنطلق منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة في سبتمبر المقبل وبعد ذلك تبدأ مباريات التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا (يورو 2020)- والتي ستتضمن بعض المباريات في ألمانيا.

وقال أوليفر بيرهوف، مدير الفريق، أنه يجب التطوير لإعادة الفريق للطريق الصحيح مرة أخرى، ولكنه شدد أيضا على أن الأسبوع المقبل ليس لاجتماعات الأزمات.

وأشار إلى أن لوف دائما ما يحصل على بعض الوقت للتحليل الشخصي، وقال :”الموقف حاليا مثلما يحدث بعد أي بطولة، سواء كانت ناجحة أم لا”.

وبعد خسارة سيئة أمام إيطاليا في الدور قبل النهائي في 2012، حيث كانت هناك انتقادات مؤلمة لخطته، ظل لوف لمدة 46 يوما فقط ليقول في نهاية المطاف :” الطريقة التي اخترناها كانت صحيحة. لا يوجد سبب لتغيير هذه العقيدة”.

وأثبت لوف صحة كلامه بعدها بعامين من خلال الفوز بكأس العالم في البرازيل.

وهذه المرة، يبدو الخلاف ليس خيارا. الجماهير، والاتحاد الألماني يطالبون بتطور.

وقال رينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني :”على مستوى المنتخب الوطني، التغيير يعني تقديم لاعبين شباب”.

من المؤكد بعد تحديد مستقبل لوف، أن يعلن اللاعبون الكبار عن خططهم الخاصة.

وانفرد مسعود أوزيل بانتقادات خاصة من الجماهير ، حيث يكافح اللاعب للحصول على عفو من الجماهير بعد لقاء مثير للجدل جمع بينه وزميله إلكاي جوندوجان بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان الشهر الماضي.

وكتب أوزيل تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (تويتر) جاء فيها :”الاضطرار لمغادرة نهائيات كأس العالم بعد نهاية دور المجموعات يؤلم كثيرا. لم نكن جيدين بما يكفي. أحتاج لبعض الوقت لتجاوز ذلك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى