هاميلتون يتفوق على فيتيل وينطلق أولا في بريطانيا

 

(د ب أ) – توووفه

 

حسم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ، انطلاقه من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر غدا الأحد على مضمار سيلفرستون ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، بعد أن سجل أسرع زمن اليوم السبت في التجارب الرسمية.

وحقق هاميلتون أسرع زمن اليوم على مضمار سيلفرستون البالغ طوله 5891 مترا حيث سجل دقيقة واحدة و892ر25 ثانية لينطلق من المركز الأول للمرة الرابعة هذا الموسم وال76 في مسيرته.

وتفوق هاميلتون بفارق 044ر0 ثانية أمام سيبستيان فيتيل سائق فيراري وجاء الفنلندي كيمي رايكونن زميل فيتيل بفيراري في المركز الثالث وتلاته فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الرابع.

وفي وقت سابق اليوم ، حقق هاميلتون أسرع زمن في التجربة الحرة الثالثة والأخيرة مسجلا دقيقة واحدة و722ر26 ثانية وتلاه رايكونن وبوتاس وفيتيل.

وكان فيتيل قد تصدر التجربة الحرة الثانية أمس الجمعة بعد أن تصدر هاميلتون التجربة الأولى ، ومن المتوقع أن يكون هناك صراع شرس بين الغريمين في سباق الغد.

ويتطلع هاميلتون إلى استعادة توازنه بعد أن اضطر وزميله للانسحاب من سباق فورمولا-1 النمساوي يوم الأحد الماضي بسبب مشكلات فنية في سيارتيهما ، ليفقد هاميلتون صدارة الترتيب العام لفئة السائقين لصالح فيتيل الذي يحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمامه.

ويأمل هاميلتون في تحقيق رقم غير مسبوق بإحراز لقب السباق البريطاني للمرة السادسة ، بعد أن توج به في المواسم الأربعة الماضية وكذلك في 2008 بسيارة مكلارين.

وجاء ماكس فيرستابن ودانييل ريتشاردو سائقا ريد بول في المركزين الخامس والسادس ، على الترتيب في التجربة الحرة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى