انتفاضة ديوكوفيتش مستمرة في ويمبلدون

 

 (إفي) – توووفه 

 

عبر لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون الكبرى ببريطانيا بفوزه على الروسي كاران خاشانوف في مباراتهما بدور الـ16 ، في الوقت الذي تقرر فيه تأجيل مواجهة الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو مع الفرنسي جيلي سيمون بسبب انقطاع الكهرباء.

ومع حلول المساء في العاصمة البريطانية لندن، نجح ديوكوفيتش في التأهل لدور الثمانية في بطولة ويمبلدون المقامة على الأراضي العشبية، بفوزه السهل على خاشانوف بواقع 4-6 و2-6 و2-6 بعد ساعتين إلا ربع تقريبا.

وضرب اللاعب الصربي موعدا في الدور التالي مع الياباني كي نيشيكوري الذي سبق وتأهل  أيضا على حساب اللاتفي إيرنستس جولبيس بنتيجة 4-6 و7-6 (7-5) و 7-6 (12-10) و6-1 بعد مباراة استمرت ثلاث ساعات ونصف تقريبا.

وبذلك، أصبح ديوكوفيتش في المركز الرابع لأكثر اللاعبين وصولا لربع نهائي هذه البطولة الكبرى، معادلا رقم البريطاني آندي موراي، وهي القائمة التي يتصدرها السويسري روجيه فيدرير (16 مرة) ويليه الأمريكي جيمي كونرز (14) ثم الألماني بورس بيكر (11).

وعلى جهة أخرى، تقرر تأجيل المتبقي من مباراة الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو مع الفرنسي جيلي سيمون بسبب قلة الإضاءة بعد أن كانت النتيجة تشير لتقدم اللاعب اللاتيني بمجموعتين لواحدة، بواقع 7-6 (7-1) و7-6 (7-5) و5-7 ، بعد ثلاث ساعات و19 دقيقة.

وبعد استكمال اللقاء اليوم الثلاثاء، سيلتقي الفائز من هذه المباراة مع متصدر التصنيف العالمي، الإسباني رافائيل نادال الذي تأهل لربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى منذ عام 2011 عقب فوزه على التشيكي جيري فيسلي بواقع 3-6 و3-6 و4-6 بعد مباراة استمرت قرابة الساعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى