بيكفورد.. نهاية أسطورة “البؤس” الإنجليزية

(د ب أ)- توووفه

في غضون أسابيع قليلة ، تغلب حارس المرمى الإنجليزي الشاب جوردان بيكفورد /24 عاما/ على أسطورتين أو “خرافتين” حاصرتا حراس المرمى الإنجليز لفترة طويلة للغاية.

وضرب بيكفورد حارس مرمى إيفرتون بعرض الحائط خرافة “عدم قدرة المنتخب الإنجليزي على الفوز في كأس العالم عبر ركلات الترجيح” كما ضرب الخرافة الثانية التي تقول إنه “تحت حكم الملكة إليزابيث الثانية، لا يولد حراس مرمى عظماء”.

وصاحب الفشل والإخفاق حراس المرمى الإنجليزي في العديد من البطولات الماضية خاصة في النسخ القليلة الماضية من بطولات كأس العالم.

ولكن بيكفورد كسر هذه اللعنة في البطولة الحالية وكان من أبرز عوامل تأهل الفريق إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا والذي يلتقي فيه غدا الأربعاء المنتخب الكرواتي.

وفي مباراة الفريق بدور الستة عشر للمونديال الحالي ، تصدى بيكفورد لركلة ترجيح حاسمة سددها كارلوس باكا ليتأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور التالي بعدما كسر بيكفورد لعنة ركلات الترجيح.

وخلال المباراة أمام المنتخب السويدي في دور الثمانية، كان بيكفورد بطلا للفريق وتصدى لثلاث كرات في غاية الخطورة ينتظر أن تكون من أفضل التصديات في بطولة كأس العالم.

ومن المؤكد أن بيكفورد فرض نفسه ضمن أبرز الاكتشافات في المونديال الروسي لكنه يستطيع كتابة التاريخ أيضا مع الفريق إذا قاده إلى اجتياز عقبة المنتخب الكرواتي غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي للمونديال وبلوغ المباراة النهائية المقررة يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى