مسلمو ألمانيا يطالبون باستقالة بيرهوف وجريندل بعد تصريحات عن أوزيل

 

(د ب أ)- توووفه

 

طالب أيمن مازيك، رئيس المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا، باستقالة أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني لكرة القدم وراينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بعد تصريحات مثيرة للجدل عن لاعب وسط المنتخب مسعود أوزيل.

ونقلت محطة (إي إس بي إن) الأمريكية عن مازيك قوله إن ” اللعب الخشن في الرياضة يتم معاقبته بالبطاقة الحمراء”.

وأضاف:” على بيرهوف وجريندل الاستقالة طالما أنهما لم يتعلما طوال فترة عملهما الطويلة شيئا سوى: أنت تخسر كأوزيل بدلا من أنت تخسر كفريق”.

كان بيرهوف صرح بأن المنتخب الألماني كان عليه التفكير في استبعاد أوزيل من تشكيلته في مونديال روسيا، بعد الضجة التي أثارتها صورة اللاعب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال بيرهوف، في مقابلة مع صحيفة “دي فيلت” يوم الجمعة الماضي: “حتى الآن لم نرغم أي لاعب في المنتخب الوطني على فعل شيء، لكننا حاولنا دائما إقناعهم”، وأضاف “لم ننجح في ذلك مع مسعود، لذا ربما كان من المفترض أن ندرس اللعب بدونه”.

وفي أعقاب ذلك، قال بيرهوف إن تصريحاته فُهِمَتْ على نحو خاطئ.

وفي سياق متصل، كان جريندل طالب، في مقابلة أمس الاثنين، أوزيل التركي الأصل، بتقديم إيضاح حول صورته المثيرة للجدل مع ادروغان، وألمح بشكل غير مباشر إلى أن هذا التوضيح شرط لاستمرار اوزيل في المنتخب.

تجدر الإشارة إلى أن أوزيل لم يعلق حتى الآن على صورته التي تم التقاطها في مايو الماضي في لندن مع أردوغان، وذلك بخلاف ما فعل زميله في المنتخب أيلكاي جوندوجان.

وقوبلت تصريحات بيرهوف وجريندل بانتقادات، لأنهما جعلا من أوزيل كبش فداء للخروج المبكر للمنتخب الألماني من مونديال روسيا.

وكان جريندل كرر أمس التأكيد على دعمه ليواخيم لوف،المدير الفني للمنتخب، و لبيرهوف مدير المنتخب ، وتوقع تحليل ما حدث في المونديال ووضوح الرؤية واتخاذ قرارات بشأن تغييرات تتعلق بالهياكل والأشخاص مع نهاية أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى