الفيفا يهدد 4 أندية عربية بخصم النقاط

 

(إفي) – توووفه 

 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس قرار لجنة الانضباط بفرض غرامة مالية على ستة أندية، اثنين من قطر وواحد من كل من مصر والإمارات وتركيا وروسيا، وذلك بسبب عدم دفع مستحقات لاعبيها.

وكشف الفيفا في بيانه أن قرار معاقبة هذه الأندية جاء بسبب عدم وفائها بالقرارات الصادرة في السابق من بعض المؤسسات التابعة له أو لمحكمة التحكيم الرياضي، والمتعلقة بعدم دفع مستحقات اللاعبين.

وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 30 ألف و25 ألف فرنك سويسري على ناديي العربي والخريطيات القطريين على الترتيب، مع منح الأول مهلة 90 يوما، والثاني 60 يوما لدفع المبالغ المستحقة للاعبيهما.

أما نادي الزمالك المصري، فسيكون مضطرا لدفع 25 ألف فرنك سويسري مع منحه 60 يوما مهلة لدفع مستحقات لاعبيه، ونفس الأمر بالنسبة للجزيرة الإماراتي، بينما سيدفع نادي مرسين إيدمان التركي غرامة قدرها 20 ألف فرانك سويسري.

كما عاقبت اللجنة أيضا نادي روبن كازان الروسي بغرامة قدرها 15 ألف فرانك سويسري، ومنحته مهلة لمدة شهر لدفع المستحقات الواجبة عليه.
وأكد الاتحاد الدولي أنه في حالة عدم الالتزام بدفع المبالغ المذكورة في المواعيد المحددة، سيتم خصم 6 نقاط من رصيد تلك الأندية تلقائيا، من قبل الاتحادات الوطنية، مع حرمان الأندية غير الملتزمة بالتعاقد مع لاعبين خلال فترتي انتقال متتاليتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى