منتخبنا يحلّ ثامنًا في آسيوية اليد بصلالة

توووفة-صلالة

احتل منتخبنا للشباب لكرة اليد المركز الثامن بعد خسارته من المنتخب القطري وذلك خلال آخر مواجهات المنتخب في منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب لكرة اليد (التصفيات المؤهلة لكأس العالم بإسبانيا 2019).

وخسر منتخبنا موفعة شقيقه المنتخب القطري ضمن مواجهة تحديد المركزين السابع والثامن، حيث شهدت تنافس قويا بين المنتخبين اللذين تبادلا تسجيل الأهداف حتى انتهاء الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بنتيجة 10/9، واحتدم اللقاء بين المنتخبين خلال مجريات الشوط الثاني من أجل تحقيق الفوز، إلا أن الغلبة كانت للمنتخب القطري في نهاية المباراة بنتيجة 25/23، وبهذه النتيجة احتل المنتخب القطري المركز السابع ومنتخبنا المركز الثامن في ترتيب الفرق المشاركة في البطولة.

وضمن مواجهة تحديد المركزين الخامس والسادس التقى منتخبا ايران والعراق، وقدم الطرفان مستوى جميلا، وكان معظم اللعب سجالا بين المنتخبين حتى نهاية المباراة بفوز المنتخب الإيراني بنتيجة ٢٩/٢٣ ليحل بذلك المنتخب الإيراني في المركز الخامس والعراق سادسا.

وضمن المربع الذهبي جمعت المباراة الأولى منتخبا كوريا الجنوبية ومنتخب السعودية والذي تمكن من إنهاء الشوط الاول متقدما بنتيجة ١٢/٩ بالرغم من محاولات المنافس في الخروج فائزا من خلال مجريات الشوط الأول، إلا أن المنتخب الكوري تعامل مع مجريات الشوط الثاني بامتياز وتمكن من إنهاء المباراة بنتيجة ٢٤/١٩ ليتأهل الكوري إلى كأس العالم للشباب المزمع إقامته في إسبانيا.

وفي المباراة الثانية التقى منتخبا البحرين واليابان وكسبها المنتخب الياباني بنتيجة 20/17 ليتأهل بذلك  لكأس العالم للشباب.

وضمن منافسات تحديد المراكز من 9-14، جمعت المباراة الأولى منتخبا اليمن ولبنان وشهدت تنافسا قويا بين المنتخبين، وتمكن المنتخب اللبناني من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 44/39.

وفي المباراة الثانية التقى منتخبا الصين والصين تايبيه قدم من خلالها المنتخبان مستوى متكافئا، إلا أن المنتخب الصيني تمكن من الفوز في نهاية اللقاء بنتيجة 30/28.

وفي المباراة الثالثة التي جمعت منتخبا سوريا والهند، نجح المنتخب السوري في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 22/20 إلا أن المنتخب الهندي تمكن من قلب النتيجة لصالحه خلال الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الهندي بنتيجة 38/36.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى