هاميلتون: كنا ندرك صعوبة المهمة ولكن اليوم انتهى بشكل رائع

(إفي) – توووفه

 

قال البريطاني لويس هاميلتون (سائق فريق مرسيدس)، الذي ابتعد بصدارة الترتيب العام بعد فوزه بسباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الـ12 ببطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، إنهم كفريق كانوا يدركون “أن الأمور ستكون صعبة”، ولكن “اليوم انتهى بطريقة رائعة للغاية”.


وصرح هاميلتون (33 عاما) خلال المؤتمر الصحفي عقب تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم “كنا ندرك أن فريق فيراري سيكون أسرع منا على هذه الحلبة، ولكن بعد حصولنا على ترتيب جيد خلال التجارب الرسمية بالأمس، أعتقد أن انتصار اليوم كان بمثابة ‘ميزة’ إضافية”.
وأضاف بطل العالم 4 مرات أعوام (2008 و2014 و2015 و2017) مازحا “لقد بذلت مجهودا كبيرا اليوم. أعتقد أننا نستحق الحصول على راحة”.


وأنهى هاميلتون السباق خلال ساعة و37 دقيقة و16 ثانية و427 جزءا من الألف من الثانية، في حين جاء الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) وصيفا بفارق 17 ثانية و123 جزءا من الألف من الثانية، تلاه زميله في الفريق، الفنلندي كيمي رايكونن بفارق 20 ثانية و101 جزء من الألف من الثانية.
وتعد هذه هي المرة الخامسة في مسيرة هاميلتون التي يتوج فيها بهذا السباق المقام على المضمار الموجود بضواحي العاصمة بودابست.
وعزز البريطاني صدارته للترتيب العام لبطولة العالم خلال موسم 2018 الجاري، حيث رفع رصيده من النقاط إلى 213 ، بفارق 24 نقطة عن فيتل، صاحب المركز الثاني. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى