جدل في الدوري السعودي بسبب كأس أمم آسيا

 (د ب أ) – توووفه

 

ذكرت تقارير صحفية سعودية اليوم الاثنين أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يواجه مطالبات بإيقاف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، خلال فترة إقامة فعاليات بطولة كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات.

وكان مجلس الإدارة السابق للاتحاد السعودي ، قد قرر استمرار مباريات الدوري خلال بطولة كأس أمم آسيا 2019 ، وعدم مشاركة الدوليين في بطولة الدوري.

وقال قصي الفواز ، الرئيس الحالي للاتحاد السعودي في تصريحات لإذاعة “يو.إف.إم” اليوم الاثنين إن قرار توقف الدوري السعودي لم يتم مناقشته في اجتماع مجلس الإدارة الجديد.

وأبدى رئيس نادي الهلال السعودي ، الأمير محمد بن فيصل ، اليوم الاثنين ، دهشته إزاء تصريحات رئيس الاتحاد السعودي بعدم تأجيل مباريات الدوري السعودي للمحترفين خلال مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2019 .

ووصف الأمير محمد بن فيصل هذا القرار بأنه “عقاب للأندية التي سينضم لاعبوها للأخضر.”

وأكد رئيس الهلال أن ناديه لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما أسماه ب”الإجحاف” ، مؤكدا رفعه تظلم إلى المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية ، ومؤكدا أن الهلال لديه ثقة كبيرة في إنصافه.

وقال الأمير محمد بن فيصل في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الإجتماعي على الإنترنت “تويتر” :”استمعت إلى تصريح الأستاذ قصي الفواز حول عدم تأجيل مباريات الدوري خلال مشاركة المنتخب في كأس آسيا، عدم تأجيل الدوري هو عقاب للأندية التي سينضم لاعبوها للمنتخب!.”

وأضاف :”لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإجحاف وسنرفع تظلمنا هذا للمستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة (تركي ال الشيخ ) ، وثقتنا كبيرة في إنصافه.”

ويستهل المنتخب السعودي مشواره في كأس آسيا ، التي تنطلق بالإمارات في الخامس من كانون ثان/يناير المقبل وتستمر حتى الأول من فبراير ، بمواجهة كوريا الشمالية في الثامن من يناير تليها مواجهة لبنان وقطر في 12 و17 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى