الاتحاد الآسيوي يطالب تايلاند بالإفراج عن العريبي

 

(د ب أ)- توووفه

أرسل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطابا إلى برايوت تشان اوتشا، رئيس وزراء مملكة تايلاند، يطلب فيه إطلاق سراح اللاعب البحريني حكيم العريبي بأسرع وقت ممكن بعد اعتقاله في بانكوك.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن برافول باتيل النائب الأول لرئيس الاتحاد تواصل مع رئيس الوزراء التايلاندي، طالباً منه التدخل الفوري من أجل السماح للعريبي بالعودة إلى أستراليا بعد حصوله على اللجوء السياسي هناك.

وقال باتيل في خطابه: “كما أعلنا في عدة مناسبات، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تواصل مستمر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وبقية الأطراف، وذلك من خلال إدارة الاتحاد الآسيوي، وكان هناك حوار بناء مع الهيئات الأخرى بخصوص هذه الحالة، بما في ذلك الاتحاد التايلاندي لكرة القدم”.

وأضاف: “بالتالي، وباسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أتمنى بكل تقدير من سعادتكم القيام بكل الخطوات اللازمة من أجل ضمان عودة السيد العريبي بأمان إلى أستراليا، حيث حصل هناك على وضع اللجوء، وذلك في أبكر وقت ممكن”.

وأوضح: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينضم إلى الاتحاد الدولي وبقية الأطراف في إيمانها بأن إطلاق سراح اللاعب سيعبر عن احترام تايلاند لالتزاماتها بحسب القانون الدولي، ويعكس المبادئ الأساسية لقيم حقوق الإنسان، والتي تحظى بقيمة كبيرة في بلدكم”.

وتابع: “من أجل المساعدة في إيجاد حل سريع لهذه القضية، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد جاهزية الإدارة في الاتحاد للعمل مع الحكومة التايلاندية بكل السبل الممكنة، ويتقدم الاتحاد الآسيوي بالشكر إلى سعادتكم ولحكومتكم على النظر في طلب الاتحاد الآسيوي إطلاق سراح السيد العريبي في أسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى