هازارد يقود تشيلسي لاقتناص المركز الثالث 

(إفي)-توووفه

عاد تشيلسي للمزاحمة بقوة على المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل بعد أن فاز على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين نظيفين على ملعب (ستامفورد بريدج) الاثنين في ختام الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميير ليج”.

يدين “البلوز” بالفضل في هذا الانتصار الثمين للنجم البلجيكي إيدين هازارد صاحب ثنائية اللقاء في الدقيقتين 24 و90.

وجاء هدف الافتتاح بطريقة رائعة بعد أن مر صاحب القميص رقم ’10’ من أكثر من لاعب من وست هام بمهارة قبل أن يسكن الكرة على يسار البولندي لوكاس فابيانسكي.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أضاف النجم البلجيكي الهدف الثاني بعد أن استلم تمريرة داخل المنطقة من روس باركلي ليمهد الكرة ثم يسدد كرة قوية على يمين فابيانسكي، رافعا رصيده إلى 16 هدفا في البريميير ليج.

ويحتل هازارد المركز الرابع في ترتيب الهدافين بعد الأرجنتيني سرخيو أجويرو (19)، والمصري محمد صلاح (18)، والثلاثي السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج وهاري كين (17).

وواصلت كتيبة الإيطالي ماوريسيو ساري عزف نغمة الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، الـ20 منذ بداية البطولة.

وخرج الفريق اللندني بأكثر من استفادة بهذه النتيجة، حيث أنه حصل على جرعة معنوية قبل مباراة ذهاب دور الثمانية في الدوري الأوروبي مساء الخميس المقبل خارج قواعده أمام سلافيا براغ التشيكي.

كما أن الانتصار جعل تشيلسي يقتحم منطقة المربع الذهبي وبقوة بعد أن ارتقى للمركز الثالث رافعا رصيده إلى 66 نقطة، متفوقا على جاريه اللندنيين توتنهام هوتسبر (الرابع) بفارق نقطتين، وأرسنال (الخامس) بثلاث نقاط، وكليهما لعب مباراة أقل.

على الجانب الآخر، تجرع “الهامرز” الخسارة الثانية على التوالي، الـ15 هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 42 نقطة في المركز الـ11. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى