فينيسيوس يقدم قميص البرازيل لكوبا أمريكا

(إفي)-توووفه

قدم موهبة ريال مدريد الإسباني والكرة البرازيلية، فينيسيوس جونيور، أمس، القميص الجديد لمنتخب البرازيل، والذي سيخوض به بطولة كوبا أمريكا التي ستحتضنها البلاد خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 7 يوليو/تموز.

وجاء تقديم القميص الجديد لـ”السيليساو” في إطار مراسم الإعلان عن الرئيس الجديد للاتحاد البرازيلي للعبة، روجيريو كابوكلو، والذي شهد حضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، ونظيره في اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، أليخاندرو دومينجيز.

وكشف صاحب الـ18 عاما النقاب عن القميص الجديد لـ”الكناري” والذي شهد تخليه عن اللون الأصفر التاريخي إلى الأبيض، اللون الأصلي الذي ارتداه في 4 بطولات كأس عالم (1930 و1934 و1938 و1950).

إلا أنه عقب خسارة البرازيل لنهائي مونديال 1950 أمام أوروجواي، بات هذا اللون يمثل “فألا سيئا” للبرازيليين، ليتم استبداله في مونديال 1954 بالسويد باللون الأصفر.

وقال فينيسيوس أثناء عرض قميص المنتخب: “شكرا على هذا الاهتمام بدعوتي للكشف عن القميص الذي لم يلعب به المنتخب منذ سنوات عديدة”.

ويغيب اللاعب الأسمر عن صفوف الميرينجي منذ مارس/آذار الماضي، إثر إصابته بتمزق في أربطة مفصل الساق اليمنى خلال مباراة أياكس الهولندي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وتسببت الإصابة في تأخر ظهور اللاعب الشاب مع المنتخب البرازيلي الأول، بعد أن استدعاه المدرب، أدينور ليوناردو باتشي ‘تيتي’، لوديتي بنما وجمهورية التشيك الماضيتين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin