كوبا أمريكا 2020..شرارة الانطلاق للتغيير

(إفي)-توووفه

أكد أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، اليوم، أن تنظيم بطولة كوبا أمريكا خلال العام المقبل في دولتين بين الأرجنتين وكولومبيا، لن يكون استثناء، وسيستمر في نسخ قادمة.

وقال دومينجيز خلال مؤتمر صحف عقب المشاركة في أعمال الجمعية العمومية العادية للاتحاد القاري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية: “قلناها مرارا إننا نفكر في تغيير شكل بطولة كوبا أمريكا، ونسخة 2020 ستكون شرارة الانطلاق”.

وأضاف: “سنواصل إسناد تنظيم البطولة بين اتحادين، واحد من شمال القارة، وآخر من الجنوب، أوضحنا منذ البداية أن هذه هي السياسة الجديدة التي نريد اتباعها في النسخ القادمة لهذه البطولة”.

وكان الاتحاد القاري قد أعلن أمس، عن إسناد تنظيم نسخة العام القادم من بطولة المنتخبات الأقدم في العالم بين دولتين (الأرجنتين وكولومبيا) للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وستحتضن الأرجنتين مواجهات منتخبات المنطقة الجنوبية من القارة اللاتينية وهي تشيلي وأوروجواي وباراجواي وبوليفيا، بالإضافة لمنتخب آخر ستوجه له الدعوة.

بينما ستقام مباريات منتخبات منطقة الشمال في كولومبيا وهي: البرازيل وفنزويلا والإكوادور وبيرم، فضلا عن منتخب آخر ستتم دعوته للبطولة.

وسيتأهل أربعة منتخبات من المجموعتين مباشرة لدور الثمانية.

ورفض الكونميبول مقترحا من الولايات المتحدة بتنظيم هذه النسخة كما فعلت في النسخة المئوية الاستثنائية قبل 3 سنوات.

يذكر أنه انطلاقا من نسخة العام المقبل، ستقام البطولة في السنوات الزوجية، حيث ستعقد النسخة التالية في عام 2024.

وستحتضن البرازيل نسخة العام الجاري خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 7 يوليو/تموز المقبلين بمشاركة 12 منتخبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى