العالم ينتظر الأدوار الإقصائية لدوري السلة الأمريكي

(د ب أ)-توووفه

تنطلق غدا السبت فعاليات الأدوار الإقصائية لبطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وسط تكهنات بإنجاز تاريخي لفريق جولدن ستيت واريورز الذي يبدو مرشحا لأن يكون أول فريق منذ 50 عاما يتوج بلقب البطولة أربع مرات في غضون خمسة مواسم.

ويعتمد تتويج أي فريق بلقب دوري السلة الأمريكي على ثلاثة عوامل مهمة هي الحماس والقوة والقدرة على تقديم أفضل أداء على ملعب الفريق نفسه.

ويمتلك واريورز ، الفائز باللقب في الموسمين الماضيين ، كل هذه العوامل الثلاثة.

ويخوض واريورز فعاليات الأدوار الإقصائية للموسم بعدما تصدر بجدارة جدول مجموعة الغرب حيث حقق 57 انتصارا مقابل 25 هزيما على مدار الموسم المنتظم.

والآن ، يواجه الفريق تحديا جديدا في الأدوار الإقصائية ويتطلع إلى الفوز باللقب الرابع له في البطولة في غضون خمسة مواسم متتالية ليصبح أول فريق يحقق هذا منذ 50 عاما.

ويستهل واريورز مسيرته في الأدوار الإقصائية للبطولة غدا بلقاء ضيفه لوس أنجليس كليبرز صاحب المركز الثامن في مجموعة الغرب والذي حقق 48 انتصارا مقابل 34 هزيمة في الموسم الحالي.

وغاب ستيفن كيري (للإصابة في القدم) وكلاي طومسون (للإصابة في الركبة) عن صفوف واريورز في مباراة الفريق أمس الأول الأربعاء ولكنهما يعودان إلى المشاركة مع واريورز في مواجهة كليبرز الذي خسر بفارق 27 نقطة أمام واريورز مطلع الأسبوع الحالي.

وقال باتريك بيفيرلي نجم كليبرز : “ليس لدينا ما نخسره… كل الضغوط تقع على واريورز”.

ويستهل ميلواكي باكس متصدر مجموعة الشرق برصيد 60 انتصارا و22 هزيمة مسيرته في الأدوار الإقصائية للبطولة بمواجهة ديترويت بيستونز آخر المتأهلين للأدوار الإقصائية هذا الموسم والذي حقق 41 انتصارا مقابل 41 هزيمة في الموسم المنتظم.

ويفتقد باكس جهود لاعبه مالكولم بروجودون للإصابة في القدم ولكنه يأمل في تعافي اللاعب نيكولا ميروتيتش من الإصابة ومشاركته في المباراة.

ويطمح باكس ، الذي يضم بين صفوفه النجم الشهير اليوناني جيانيس أنتيتوكومبو ، إلى تحقيق أول انتصار له في الأدوار الاقصائية منذ 2001 .

وقد يفتقد فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، صاحب المركز الثالث في مجموعة الشرق برصيد 51 انتصارا و31 هزيمة، جهود لاعبه الكاميروني جويل إمبيد عندما يفتتح مسيرته في الأدوار الإقصائية غدا بلقاء بروكلين نيتس صاحب المركز السادس برصيد 42 انتصارا و40 هزيمة.

وغاب إمبيد ، المصاب في الركبة ، عن صفوف الفريق في 14 من 24 مباراة خاضها الفريق في البطولة بعد التوقف الخاص بمباراة كل النجوم.

ولدى سؤاله عن إمكانية غياب اللاعب عن مباراة الغد ، قال إلتون براند المدير العام للفريق : “أمر وارد”.

وضمن منافسات دور الثمانية لمجموعة الشرق ، يلتقي أيضا بوسطن سلتيكس صاحب المركز الرابع مع إنديانا بيسرز صاحب المركز الخامس فيما يواجه تورنتو رابترز صاحب المركز الثاني فريق أورلاندو ماجيك صاحب المركز السابع.

وفي باقي مواجهات دور الثمانية لمجموعة الغرب ، يلتقي هيوستن روكيتس صاحب المركز الرابع ونجمه الشهير جيمس هاردين مع يوتا جاز صاحب المركز الخامس كما يواجه دينفر ناجتس صاحب المركز الثاني فريق سان أنطونيو سبيرز صاحب المركز السابع ويلتقي بورتلاند تريل بليزرز صاحب المركز الثالث مع أوكلاهوما سيتي ثاندر صاحب المركز السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى