الهلال ينتزع صدارة الدوري السعودي مؤقتا 

(د ب أ)-توووفه

انتزع فريق الهلال صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، مؤقتا، بتغلبه على مضيفه الأهلي 1 / صفر، اليوم الجمعة، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري.

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه ألبرتو بوتيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43.

واضطر فريق الأهلي لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد يوسف الحربي.

ورفع الهلال رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب، مؤقتا، بفارق نقطتين أمام النصر، الذي يواجه اتحاد جدة غدا السبت.

فيما توقف رصيد الأهلي عند 46 نقطة في المركز الخامس.

بدأ الأهلي بضغط هجومي مكثف على فريق الهلال بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، الذي اعتمد على تضييق المساحات لامتصاص حماس لاعبي الأهلي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات الهجومية إلا أن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة تذكر على المرميين خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء.

وبعد مرور الربع ساعة الأولى من هذا الشوط تبادل الفريقان الهجمات، لكنهما افتقدا للمسة الأخيرة حيث تمكن مدافعو الفريقين من افساد الهجمات قبل أن تصل للمرميين وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 21 والتي شهدت تسديدة قوية من نيكولاي ستانسيو لاعب الأهلي من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الهلال لكنها علت العارضة.

بعد تلك الفرصة، تخلى الهلال عن حذره الدفاعي قليلا وبدأ يفرض سيطرته ويبادل الأهلي للهجمات لكن دون خطورة تذكر على المرميين.

وفي الدقيقة 34 سجل الأهلي هدف التقدم عندما تمكن لعبت كرة طولية خلف مدافعي الخلال استلمها عمر السومة، ثم مررها إلى عبد الفتاح عسيري الذي انطلق بها وسددها إلى داخل المرمى لحظة خروج عبد الله المعيوف من مرماه لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل السومة.

وفي الدقيقة 38 تلقى الأهلي ضربة موجعة بطرد يوسف الحربي بعدما تلقى الإنذار الثاني عقب تدخله العنيف مع ياسر الشهراني لاعب الهلال السعودي.

ونظرا للنقص العددي في صفوف الأهلي كثف الهلال من هجماته بحثا عن تسجيل هدف قبل نهاية هذا الشوط وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 43 عندما كرة ساقطة داخل منطقة جزاء الأهلي قابلها البرتو بوتيا بتسديدة مباشرة من على حدود منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات الهلال بحثا عن إضافة هدف ثاني،وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما توغل سالم الدوسري من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها بافيتيمبي جوميز بتسديدة أرضية أبعدها أديرلان سانتوس من على خط المرمى ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، بادر الهلال بشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 49 كاد جوميز أن يسجل الهدف الثاني للهلال عندما مرر كارلوس إدواردو كرة بينية جعلت جوميز في مواجهة محمد العويس لكن جوميز سدد الكرة لحظة سقوطه على أرضية ملعب من داخل منطقة الست ياردات إلى بجوار القائم الأيسر.

واستمرت محاولات الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني وسط محاولات هجومية على استحياء من لاعبي الأهلي.

وكاد الهلال ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما سدد سالم الدوسري كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الأهلي من الناحية اليسرى حولها ومحمد العويس، حارس الأهلي، إلى ركلة ركنية.

واضطر الحكم لإيقاف اللعب في الدقيقة 66 وأثناء هجمة للأهلي بعدما قام أحد المشجعين بالنزول لأرض الملعب للتحدث مع عمرو السومة لاعب الأهلي، قبل أن يعود الحكم لاستئناف اللعب بعد إخراج المشجع من أرضية الملعب.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 71 والتي شهدت فرصة خطيرة للأهلي عندما سدد نيكولاس ستناسيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل عبد الله المعيوف، حارس الهلال، في التعامل معها بشكل سليم لكن الكرة خرجت إلى ركلة ركنية لم تستغل.

أعطت هذه الفرصة الثقة للاعبي الأهلي الذين تخلوا عن حذرهم الدفاعي وبادروا بشن هجمات على مرمى الهلال.

وكاد الأهلي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 84 عندما استلم مهند عسيري كرة بينية انفرد على إثرها بالحراس عبد الله المعيوف لكنه سدد الكرة لحظة سقوطه على أرض الملعب ليتصدى لها المعيوف قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع كاد الأهلي أن يسجل هدف التعادل عندما لعب حسين عبد الغني الكرة داخل منطقة جزاء الهلال استلمها مهند عسيري وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ألغى الحكم هدفا للهلال عندما مرر نواف العابد كرة بينية إلى جوميز داخل منطقة الجزاء ليسددها جوميز إلى داخل المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل جوميز.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى