برشلونة يبدأ الاستعدادات لأسبوع حاسم في الليجا

(إفي)-توووفه

عاد فريق برشلونة للتدريبات عقب فوزه أمس، على ريال سوسييداد (2-1) في الجولة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، استعدادا لأسبوع حاسم سيخوض خلاله مباراتين بالليجا قد يحسم من خلالها اللقب.

ويحتاج البرسا لست نقاط من أجل حسم لقب الدوري الإسباني، أي أنه إذا فاز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس الثلاثاء المقبل ثم على ليفانتي السبت في الكامب نو، سيتوج بالبطولة للمرة الـ26 في تاريخه.

لكن إذا نجح فالنسيا في تحقيق الفوز أمام أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو في المباراة المقررة الأربعاء المقبل ضمن الجولة الـ34 من الدوري، مع انتصار برشلونة على ألافيس في إطار نفس الجولة، سيتوج البرسا رسميا باللقب في ذلك اليوم، حيث سيصبح رصيده 80 نقطة بفارق 12 عن الروخيبلانكوس.

ويسعى البلاوجرانا لحسم المسابقة المحلية في أقرب وقت كي يتفرغ لدوري أبطال أوروبا حيث يستضيف البلاوجرانا ليفربول الإنجليزي في أول مايو/أيار في ذهاب نصف نهائي البطولة قبل أن يحل على ضيفا في السابع من نفس الشهر على ملعب أنفيلد.

ويواجه مدرب الفريق، إرنستو فالفيردي هذه اللحظة الحاسمة من الموسم في وجود كافة لاعبين باستثناء المصابين، البرازيلي رافينيا ألكانتارا والبلجيكي توماس فيرمايلين.

وسيتيح هذا لفالفيردي اللجوء للتناوب كي يصل لاعبيه الأساسيين لمواجهتي “الريدز” في أفضل حالة ممكنة.

واستعدادا لهذا الأسبوع الحاسم، قاد مدرب البرسا الأحد مران فريقه حيث أجرت تشكيلة مباراة ريال سوسييداد تدريبات تعافي في حين تدرب الباقين بشكل طبيعي.

وسيجري الفريق الكتالوني مرانه الأخير الإثنين عشية مواجهة ألافيس الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى