برشلونة .. 6 مباريات من أجل الثلاثية

ترجمة- توووفه

وفقاً لما نشرته صحيفة “آس”، فإن رجال فالفيردي قد وصلوا لنهائي كأس ملك إسبانيا، ويقتربون أكثر وأكثر لحسم الدوري، وسيواجهون ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

على الرغم من عدم المناقشة العلنية داخل النادي حول احتمالية تحقيق الثلاثية، فإن فريق إرنستو فالفيردي على بعد ست مباريات فقط من الحصول على كأس الملك، والاحتفاظ بالدوري الإسباني، ورفع دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي.

مع بيب غوارديولا في موسم 2008/2009، أصبح النادي أحد الأندية الأوروبية القليلة التي فازت بالثلاثية (الدوري والكأس إلى جانب البطولة الأجمل، دوري أبطال أوروبا)، وتم تكرار هذا الإنجاز الفريد مع لويس إنريكي في موسم 2014/15.

في الدوري، يحتاج برشلونة إلى ست نقاط فقط ليصبح بطلاً بصورة رسمية، ويمكن أن يحصل على اللقب بعد غد، إذا فاز على ألافيس في فيتوريا غدا وخسر أتلتيكو على أرضه ضد فالنسيا مساء بعد غد. إذا فاز فريق سيميوني أو تعادل، فإن فريق فالفيردي يمكنه الفوز باللقب يوم السبت في ملعب كامب نو عندما يواجه ليفانتي المتعثر.

الكأس الآخر للنادي الكاتالوني هو كأس ملك إسبانيا، حيث يمكن لبرشلونة رفع لقبه الخامس على التوالي في 25 مايو عندما يواجه فالنسيا في أرض ريال بيتيس بينيتو فيلامارين.

أما بالنسبة لدوري الأبطال، فإن برشلونة قد حقق الفوز على خصمه الإنجليزي مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي ليصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول حيث سيواجه الفائز، إما توتنهام أو أياكس في النهائي في مدريد، وهو النهائي الأخير لبرشلونة من أجل الثلاثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى