أويسكا أول مودعي الليجا 

(إفي)-توووفه

تأكد رسميا هبوط أويسكا للدرجة الثاني في إسبانيا بعد أن خسر بنتيجة ثقيلة أمام جماهيره (2-6) على يد فالنسيا في اللقاء الذي أقيم أمس، ضمن الجولة الـ36 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (إل ألكوراز)، لم يُظهر لاعبو فالنسيا أية رحمة بأصحاب الأرض، الذين كانوا بحاجة ماسة للنقاط الثلاث للحفاظ على آمالهم بالبقاء في الليجا، وتقدموا بعد دقيقتين بهدف أول حمل توقيع الدنماركي دانييل فاس.

وفي الدقيقة 16 أضاف المهاجم الدولي الإسباني رودريجو ثاني أهداف الضيوف، قبل أن يضيف سانتي مينا الهدف الثالث في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 32 أضاف مينا الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، جاء الهدف الخامس ولكن هذه المرة بتوقيع النيران الصديقة عن طريق خابيير إتشييتا بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني، وقَع رودريجو على هدفه الشخصي الثاني، مختتما سداسية فريقه في الدقيقة 51.

وسجل أصحاب الأرض بعد ذلك هدفي حفظ ماء الوجه عن طريق جونزالو ميليرو (ق66)، وأليكس جايار من ركلة جزاء (ق90+2).

وبهذه النتيجة الكبيرة، يصبح أويسكا أول مودعي الليجا بعد أن تجمد رصيده عند 30 نقطة يقبع بها في ذيل الترتيب، ويبتعد بفارق 8 نقاط عن منطقة البقاء مع تبقي مباراتين له.

في المقابل، أوقف فالنسيا مسلسل الهزائم خلال الجولتين الماضيتين، ليعود لدرب الانتصارات ويرفع رصيده لـ55 نقطة يرتقي بها للمركز الخامس، ويحافظ على آماله في المنافسة على بطاقة دوري الأبطال الرابعة، التي يمتلكها خيتافي حتى الآن برصيد 58 نقطة.

ويأتي هذا الفوز ليعطي دفعة معنوية قوية لـ”الخفافيش” قبل موقعته المنتظرة في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي الخميس المقبل على ملعبه (المستايا) أمام أرسنال الإنجليزي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح “الجانرز” بنتيجة (3-1). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى