مارسيلينو يعادل رقم إيمري مع فالنسيا

(إفي)-توووفه

يبدأ مارسيلينو جارسيا تورال اليوم، عمله كمدرب لفريق فالنسيا للموسم الثالث، المدة التي لم يقضها أي مدير فني آخر مع “الخفافيش” منذ عهد أوناي إيمري مطلع هذا العقد.

وتولى المدرب الإسباني (ق53) الإدارة الفنية لفالنسيا في مايو/آيار 2017، وبدأ في العمل مع الفريق منذ عامين، في بداية موسم 2017-2018.

وحقق مارسيلينو في أول موسم له كمدرب لفالنسيا المركز الرابع بترتيب الليجا الإسبانية، ما أتاح للفريق خوض بطولة دوري الأبطال في الموسم الأخير.

وكان أكبر نجاح للفريق تحت إمرة مارسيلينو هو التتويج بكأس الملك في 25 من مايو/آيار الماضي على حساب برشلونة 2-1.

وهكذا يبدأ مارسيلينو موسمه الثالث مع فالنسيا، ليبقى مع الفريق فترة لم يكملها أي مدرب آخر منذ عهد أوناي إيمري، الذي تولى الإدارة الفنية للنادي على مدار أربعة مواسم منذ 2008 وحتى 2012، إلا أنه لم يحقق أي لقب بتلك المدة، ولكنه عزز مكان الفريق بين صفوة أدية كرة القدم الإسبانية.

ومنذ حينها كان المدربون يمرون بشكل عابر على فالنسيا، ففي موسم 2012-2013 تولى تدريب الفريق ماوريسيو بيليجريني وإرنستو فالفيردي، وفي العام التالي قام بنفس المهمة ميروسلاف دوكيتش وخوان أنطونيو بيزي، أي أن أربعة مدربين تولوا مسؤولية النادي نفس المدة التي أكملها مارسيلينو معه.

وعقب ذلك قام نونو إسبيريتو بتدريب فالنسيا لمدة عام ونصف العام، وكانت هذه أطول مدة يقضيها مدرب مع الفريق منذ رحيل إيمري وحتى مجيء مارسيلينو، قبل أن ينتهي موسم 2015-2015 بمديرين فنيين آخرين: جاري نيفيل وباكو أيستاران. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى