بورتو يلتحق بصدارة الدوري البرتغالي

(د ب أ)-توووفه

واصل بورتو مزاحمته لمنافسه التقليدي العنيد بنفيكا في صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم بالفوز الثمين 2 -0 على سانتا كلارا اليوم الأحد، في المرحلة السادسة من المسابقة.

كما واصل جل فيسنتي مسلسل نتائجه الهزيلة في المسابقة هذا الموسم وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه بوافيشتا اليوم بنفس المرحلة التي شهدت أيضا تعادل فيتوريا سيتوبال مع بورتيمونينسي سلبيا أيضا وفوز فيتوريا جيمارايش على مضيفه تونديلا 3-1.

ورفع بورتو رصيده إلى 15 نقطة ليقتسم الصدارة مع بنفيكا حامل لقب البطولة وإن ظل الأخير متفوقا بفارق هدف واحد فقط على بورتو.

وأنهى بورتو الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما زي لويس في الدقيقة 15 وسيزار هنريكي مارتينيز مدافع سانتا كلارا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 41 فيما فشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الثاني لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لبورتو.

وتجمد رصيد سانتا كلارا عند ثماني نقاط ليتراجع إلى المركز التاسع.

ورغم طرد جوستافو سوايير لاعب بوافيشتا في الدقيقة 22، فشل جل فيسنتي في استغلال تفوقه العددي وسقط في فخ التعادل على أرضه ليكون الثالث له مقابل هزيمتين في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

ورفع جل فيسنتي رصيده إلى ست نقاط مقابل عشر نقاط لبوافيشتا الذي حقق اليوم التعادل الثاني على التوالي وهو الرابع له مقابل انتصارين فقط في المباريات الستة التي خاضها هذا الموسم.

وتغلب فيتوريا جيمارايش على مضيفه تونديلا بثلاثة أهداف سجلها لوكاس إيفانجليستا وبرونو دوارتي وديفيدسون دي لوز في الدقائق 21 و25 و45 مقابل هدف سجله يوهان تافاريس في الدقيقة 41 ليرفع جيمارايش رصيده إلى تسع نقاط ويقفز للمركز السادس فيما تجمد رصيد تونديلا عند ثماني نقاط في المركز الثامن.

وتعادل فيتوريا سيتوبال مع بورتيمونينسي سلبيا ليرفع رصيده إلى سبع نقاط مقابل خمس نقاط لبورتيمونينسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق