الهلال السعودي يسعى للاقتراب خطوة من لقب الدوري

 

 (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع الهلال للاقتراب خطوة أخرى نحو حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي والتاسعة عشر في تاريخه عندما يحل ضيفا على فريق الاتفاق السعودي غدا الجمعة في الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

ويحتل الهلال صدارة جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الأهلي الوصيف، فيما يحتل الاتفاق المركز التاسع برصيد 30 نقطة.

ويدخل الهلال مباراته أمام الاتفاق وهو مكبل بالضغوط خاصة وأن الفريق لم يقدم العرض المنتظر منه في آخر مبارياته حيث تعادل مع الريان القطري 1/1 في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا وبات مهددا بالخروج من البطولة لاسيما وأنه يقبع في قاع الترتيب برصيد نقطتين، كما أن منافسه الأهلي سيلعب في ذات التوقيت مع القادسية.

ولكن ما يجعل جماهير الفريق مطمئنة تحقيق الفريق لانتصارين متتاليين في الدوري أمام الشباب 2 / 1 والفيصلي 1 / صفر.

وسيكون الهلال مطالبا بحصد نقاط مباراة الاتفاق كاملة، على الرغم من وجود غيابات كثيرة بالفريق يأتي في مقدمتها عبد الله المعيوف حارس مرمى الفريق المصاب بالإضافة إلى متعب المفرج وحسن كادش وماجد النجراني ونواف العابد.

في المقابل يعلم تماما فريق الاتفاق أن المواجهة ستكون صعبة للغاية نظرا لفارق الإمكانات الكبير بين الفريقين إلا أن الفريق رفع شعار التحدي بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب.

وفي نفس الوقت أيضا، يتطلع الأهلي للفوز على القادسية وحصد نقاط المباراة كاملة، على أمل أن يتمكن فريق الاتفاق من عرقلة الهلال، لتستمر المنافسة على لقب الدوري.

ويحتل الأهلي، بطل الدوري في موسم 2015 / 2016، وصافة الدوري برصيد 45 نقطة بفارق أربع نقاط عن الهلال المتصدر، فيما يحتل القادسية المركز الثاني عشر (الثالث من القاع).

ولن تكون المباراة سهلة على الأهلي في ظل رغبة القادسية الأكيدة في تحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن شبح الهبوط من دوري المحترفين.

وتأمل جماهير الأهلي أن يعود السوري عمر السومة، الذي غاب عن الفريق في الفترة الماضية بسبب الإصابة، للمشاركة في هذه المباراة خاصة وأن الجماهير تعول عليه في تسجيل الأهداف.

وفي ذات اليوم أيضا، يلتقي أحد مع الرائد في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين خاصة وأنها ستشهد صراعا شرسا بين الفريقين للهروب من شبح الهبوط.

ويحتل أحد المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 18 نقطة، بفارق نقطة امام الرائد صاحب المركز الرابع عشر الأخير.

وسيسعى كل فريق لحصد نقاط المباراة كاملة لتجديد آماله في البقاء بدوري المحترفين.

وتستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد السبت، عندما يلعب الفيصلي، صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة مع الفتح، صاحب المركز الخامس برصيد 32 نقطة، والتعاون، صاحب المركز السادس برصيد 31 نقطة، مع الباطن، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، والشباب، صاحب المركز العاشر برصيد 29 نقطة، مع الفيحاء، صاحب المركز السابع برصيد 31 نقطة، والاتحاد، صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة مع النصر، صاحب المركز الثالث برصيد 37 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى