مدرب الكويت : سنصحح الأخطاء لبلوغ المربع الذهبي الخليجي

(د ب أ)- توووفه

اعترف ثامر عناد المدير الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم اليوم الأحد بأن فريقه لم يقدم الأداء الجيد والمطلوب منه في بداية كل من المباراتين السابقتين أمام السعودية وعمان في بطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر حيث ارتكب العديد من الأخطاء في بداية كل من المباراتين قبل أن ينتفض ليفوز على السعودية ويقلص النتيجة مع عمان.

وأشار عناد إلى أنه والجهاز الفني للفريق سيعملون على معالجة هذا الأمر في المباريات المقبلة.

ويختتم المنتخب الكويتي مسيرته في الدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) غدا الاثنين بمواجهة صعبة مع نظيره البحريني في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالبطولة.

وقال عناد في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة الغد : “مباراتنا أشبه بمباراة نهائية. المنتخب البحريني فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين ومدرب متميز. الفائز في هذه المباراة يتأهل للمربع الذهبي. ونأمل في إسعاد جماهيرنا ، وأثق بجميع لاعبي فريقي”.

وأضاف : “نعمل حساب لكل مباراة ونتمنى الفوز في مباراة الغد. طوينا صفحة الهزيمة أمام عمان ونسعى لتقديم مباراة قوية”.

وعن التحدي البدني الذي يواجهه بخوض المباراة غدا بعد مباراته أمس ، قال عناد : “لدي 23 لاعبا وأشعر بالاطمئنان ولدينا أكثر من لاعب على مقاعد البدلاء بنفس كفاءة اللاعب الأساسي”.

وأضاف : “نعلم أن المنتخب البحريني هو بطل غرب آسيا ونعلم أنه فريق متطور ولديه مدرب ذكي. ويلعب المنتخب البحريني في كل مباراة بتشكيلة جديدة وهو ما يعني قوة الفريق ووجود وفرة في اللاعبين. ولكن فريقي جاهز تماما للمباراة ونسعى لتقديم مباراة قوية مثل الشوط الثاني من مباراتنا أمام عمان. ونعلم أن لاعبي المنتخب البحريني أكثر راحة لمشاركة الفريق بتشكيلة مختلفة في مباراته أمام السعودية ولكننا جاهزون للتحدي”.

وعن إهدار الفرص السهلة في مباريات الفريق ، قال عناد : “لاعبونا مثل باقي النجوم الكبار الذين يهدرون الفرص. مباراة الغد صعبة على الفريقين وتحتاج لتغيير كلي في النهج الهجومي وتحتاج لجاهزية تامة للاعبين وتركيز عالي وروح داخل الملعب. ستكون المباراة في غاية الصعوبة على الفريقين ونتمنى بلوغ المربع الذهبي”.

وعن الجديد لديه من أجل حسم التأهل ، قال عناد “مباراة الكويت مع السعودية تكون ديربي دائما وليس لها أي مقياس في ظل الضغط الإعلامي ولذلك لا يمكن مقارنتها بأي مباراة أخرى. مستوانا في الشوط الثاني أمام عمان كان أفضل من المباراة أمام السعودية. مباراة الغد تحتاج لطريقة جديدة وإعادة الروح للاعبي الفريق بعد الخسارة أمام عمان”.

وعما إذا كان يغير أساليب اللعب في مواجهة المدربين العالميين ، قال عناد : “لا أتعامل فقط مع الأوروبيين وإنما مع الوطنيين أيضا ولابد من دراسة تكتيك وطريقة تعامل كل مدرب منافس لوضع الخطة المناسبة لمواجهته”.

واعترف عناد بأن المنتخب الكويتي لا يقدم المستوى المطلوب والمعهود في بداية المباريات وإنما يستنفر قوته بعد البداية التي تشهد العديد من الأخطاء. وقال : “لكننا سنعمل على تغيير هذا في المباريات المقبلة. لدينا لاعبون مهاريون وروح عالية وسنشهد منتخبا مميزا للكويت في السنوات المقبلة سواء كان معي أو مع أي مدرب آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى