الدوري الإماراتي يدخل مرحلة الحسم عبر المرحلة التاسعة عشر 

 

 ( د ب أ) – توووفه

 

يدخل الدوري الاماراتي لكرة القدم” دوري الخليج العربي” مرحلة مهمة وحاسمة مع انطلاق الجولة 19 التي تشهد ست مباريات تجرى على مدار يومي الجمعة والسبت، بواقع ثلاث مباريات في كل يوم.

وتكتسب المواجهات أهمية كبيرة نسبة لتأثيرها المتوقع على جدول الترتيب على مستوى صراع الصدارة والفرق التي تحاول الهروب من منطقة الخطر لتفادي شبح الهبوط مع اقتراب البطولة من جولاتها الختامية.

ويفتتح فريقا دبا وشباب الأهلي مباريات الجولة التاسعة عشر غدا الجمعة بإستاد الفجيرة، وتعتبر المواجهة مصيرية بالنسبة لصاحب الأرض الساعي للوصول إلى منطقة الأمان وهو يملك في رصيده 18 نقطة في المركز التاسع، وسيمكن الفوز دبا من الابتعاد بشكل كبير عن منطقة الخطر، وعلى الجانب الآخر سيكون شباب الأهلي حريصاً على مواصلة نتائجه الجيدة بعد أن حقق الفوز على الجزيرة في الجولة السابقة ورفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس.

وفي المباراة الثانية يستضيف النصر فريق حتا بإستاد نادي شباب الأهلي دبي بالعوير، ويبحث النصر عن فوز جديد يعزز موقعه ضمن الأربعة الكبار في مقدمة الترتيب، بعد أن تمكن في الجولة السابقة من التغلب على الوصل والتساوي معه برصيد 32 نقطة فيما يتفوق الوصل بالمواجهات المباشرة، من جهته يصارع حتا الظروف التي تحيط به ليحقق فوزاً يعينه على التقدم في الترتيب وهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الظفرة المتذيل.

وبإستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبو ظبي، يخوض الوحدة مواجهة مهمة أمام الإمارات، ويطمح صاحب الأرض في العودة إلى طريق الانتصارات عقب خسارته القاسية في الجولة الماضية بستة أهداف لهدفين أمام العين المتصدر، ليتسع الفارق بينهما إلى أربع نقاط بعد أن تجمد رصيد الوحدة عند 37 نقطة، من جهة أخرى يدخل الإمارات المباراة وهو يحتل المركز العاشر برصيد 13 نقطة، ويحتاج للفوز بشدة من أجل تعزيز حظوظه في البقاء، وكان الإمارات تعادل في الجولة السابقة مع الشارقة سلبيا.

ويستقبل الشارقة ضيفه عجمان بعد غد السبت في لقاء مهم يجمعهما بإستاد خالد بن محمد، وتكتسب المباراة أهمية خاصة من واقع موقف الفريقين اللذين يتساويان في رصيد النقاط ولكل منهما 23 نقطة، ويحتل الشارقة المركز السابع متقدماً على عجمان بأفضلية المواجهات المباشرة، وكان الشارقة تعادل مع الإمارات بينما فاز عجمان على الظفرة في الجولة السابقة.

ويلتقي الظفرة بإستاد حمدان بن راشد مع ضيفه الوصل، ولن يكون أمام صاحب الأرض أي خيار سوى حصد النقاط الثلاث، إن أراد مغادرة مؤخرة الترتيب التي يحتلها برصيد 12 نقطة، كما يسعى الوصل للفوز من أجل المحافظة على المركز الثالث والاستمرار في مطاردة الوحدة صاحب المركز الثاني.

وتختتم مباريات الجولة بمواجهة من العيار الثقيل، تجمع الجزيرة وضيفه العين بإستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبو ظبي ويأمل الجزيرة في استعادة نغمة الانتصارات بعد تعرضه للخسارة في الجولة السابقة أمام شباب الأهلي وفي رصيده 25 نقطة في المركز الخامس، ويسعى العين للحصول على النقاط الثلاث من أجل تعزيز موقعه في الصدارة التي يحتلها برصيد 41 نقطة، وسيمكن الفوز العين من الوصول إلى 44 نقطة وهو ما يعني أن يخرج الوصل من سباق اللقب وينحصر التنافس بين العين والوحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى