الإمارات تسقط أمام الجابون وتتلقى هزيمتها الثانية في تايلاند 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

تلقى المنتخب الإماراتي هزيمته الثانية على التوالي في بطولة كأس ملك تايلاند الودية لكرة القدم وخسر امام نظيره الجابوني صفر/ 1 اليوم الأحد في مباراة تحديد المركز الثالث.

وخسر الأبيض الإماراتي في مباراته الأولى أمام سلوفاكيا 1 /2 قبل أن يتلقى هزيمته الثانية اليوم أمام الجابون ليحتل المركز الرابع في البطولة الودية.

ويدين الفريق الجابوني بالفضل في هذا الفوز للاعبه ليفي ماديندا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 ليقود بلاده للمركز الثالث.

وفشل الفريقان في التأهل لمونديال روسيا، ولكن الإمارات تستعد لاستضافة كأس أمم آسيا العام المقبل فيما يستعد منتخب الجابون لمشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقية التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل أيضا.
وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب الأبيض الإماراتي بحثا عن تسجيل هدف مبكر، ولكن رغم سيطرة الفريق على مجريات اللعب لكن لم تسنح له أي فرصة على المرمى الجابوني خلال الدقائق العشر الأولى.

وعلى عكس سير اللعب تقدم ليفي ماديندا بهدف لمنتخب الجابون إثر تمريرة من ليمينا إلى مياي مي ندونج داخل منطقة الجزاء ليهيئها الأخير لماديندا الذي سدد بشكل رائع في الشباك في الدقيقة 14.

وكاد نازامبي أن يحرز الهدف الثاني للجابون في الدقيقة 20 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الإماراتي على خصيف أنقذ مرماه من هدف محقق.

واهدر احمد خليل فرصة ذهبية لإدراك التعادل للأبيض الإماراتي في الدقيقة 27 بعدما انفرد بالمرمى الجابوني تماما لكنه سدد في أقدام الحارس.

واستحوذ منتخب الجابون على مجريات اللعب ووصل أكثر من مرة لمرمى علي خصيف لكن دون أن ينجح في هز الشباك، في الوقت الذي اعتمد فيه الفريق الإماراتي على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الخصم.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول كاد مي ندونج أن يسجل الهدف الثاني للجابون بعدما انفرد بالمرمى الإماراتي تماما وسدد كرة قوية زاحفة لكنها مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمحاولات متتالية من جانب الأبيض الإماراتي لمعادلة النتيجة اعتمادا على سرعة احمد العطاس في الجبهة اليسرى لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الجابوني.

وكان بمقدور احمد خليل أن يدرك التعادل للإمارات في الدقيقة 64 عبر ضربة حرة من مسافة 25 ياردة ولكن الحارس الجابوني اوفونو حول الكرة بصعوبة إلى ضربة ركنية.

ولاحت فرصة جديدة للإمارات لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73 عندما تهيأت الكرة لأحمد خليل على خط منطقة الجزاء لكنه تسرع في التسديد لتمر الكرة من فوق الشباك مباشرة.

ومرت أخر ربع ساعة دون أن تشهد جديد ليخرج المنتخب الجابوني فائزا بهدف دون رد ليحصد المركز الثالث.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى