البدري نظرة فنية أم انتقامية!!

✍️ محمد بن عبدات

لا أدري وأنا المتابع والمهتم بشأن كرة القدم المصرية وأعرف كثيرا من أسرارها وإبداعات نجومها سواء في إطار المسابقة المحلية أو من يلعب في مسابقات كروية خارج مصر، كيف تم اختيار شاكلة المنتخب المصري الأخيرة التي ستلعب أمام كينيا، هذا الشاكلة التي أغفلت كثيرا من النجوم الذين تألقوا بشكل لافت في مسابقة الدوري، بل إن البعض يتصدر هدافي الدوري ويعيش فترة قمة إبداعه داخل المستطيل الأخضر، ولم يعر البدري هؤلاء أي اهتمام وكأنه ينتقم منهم ليحبط معنوياتهم، الحارس أبوجبل ومعه حارسا دجلة عبدالمنصف والإتحاد محمد صبحي، وشريف إكرامي حارس بيراميدز قدموا مستويات كبيرة فحين نتفاجأ بظهور اسم محمود جنش حارس الزمالك وعامر وبسام وهم ليسوا بمستوى من ذكرنا عاليه، وهذا كلام على مسؤوليتي أقوله مع احترامي لقدرات جنش وبسام وعامر، في حين إذا نظرنا إلى مستوى خط الدفاع نرى استبعاد محمود علاء وهو من وجهة نظري واحد من أفضل المدافعين العرب وليس المصريين فحسب، والغريب نرى اسم ياسر إبراهيم وغيره وهناك بون شاسع بين الاثنين..

ولنعرج على خطي الوسط والمقدمة فيظهر أبرز الغائبين يوسف أوباما النجم الفنان ومتصدر هدافي الدوري وصاحب صناعة أكثر من هدف لفريقه إضافة للنجم الصاعد بسرعة الصاروخ إمام عاشور صاحب الأهداف التي لاتصد ولاترد والمنتخب في حاجة واضحة إلى لاعب بمواصفاته، هناك أيضا صانع ألعاب سيراميكا كيلوبترا محمد إبراهيم الذي يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم وغيرهم الكثير. فهل الحسام البدري لم يتابع أو يشاهد مايدور في المسابقة المحلية أو أن مسألة اختيار الشاكلة تخضع للأهواء وتوجهات من أتى بالبدري لدفة قيادة الفراعنة.

عموما.. اختيار الشاكلة لايعطي المتابع والمهتم بالشأن الكروي المصري رؤية فعلية على حسن الاختيار بل أجزم القول إن الرؤية الفنية كانت ضعيفة جدا..

إضافة إلى ان هناك حسابات تداخلت في قوام شاكلة الأمس وهذا كلام على مسؤوليتي وسوف أضعه في الصحافة الرياضية بكل وضوح في قادم الأيام، أعيد وأكرر: البدري أتى من فوق ولابد ينفذ رغبات اللي فوق، شيء مؤلم تعيشه كرة القدم المصرية..

كينيا فريق ليس بتلك القوة ولكن إذا ظل الوضع على هذا الحال سوف تخسر كرة القدم المصرية الكثير في قادم الأيام.

وقفة

بعض مدربي المنتخبات يتعامل في اختياراته على مشاركة وحضور اللاعبين مع أنديتهم فمن غاب مباراة أو مباراتين حكم عليه بالإعدام عفوا بالاستبعاد.. انظرو لنادي الهلال السعودي جل لاعبيه في قوام المنتخب السعودي وكثير منهم غير أساسيين في شاكلة الهلال.. بل من يتذكر باولو روسي حين أخذه مدرب الطليان من السجن قبل المشاركه في مونديال إسبانيا 82 لتخطف إيطاليا كأس العالم ويتربع روسي على قائمة الهدافين..

إنها النظرة الفنية البعيدة ياسادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى