انطلاق بطولة عُمان الفردية للشطرنج في نسختها السابعة

مسقط- توووفه

بمشاركة 102 لاعب تنطلق غدا الأربعاء بطولة عمان الفردية للشطرنج 2021 في نسختها السابعة للعموم بمجمع السلطان قابوس الرياضي وتستمر لغاية 29 سبتمبر الجاري.

وتم تسجيل 102 لاعب في البطولة يتصدرهم المصنف أستاذ اتحادي مرشح ولاعب المنتخب الوطني سالم بن محمد العمري بتصنيف 1926 يليه سعيد بن أحمد فاضل بتصنيف 1902، سالم بن عيسى شماس بتصنيف 1888، حيث وصل عدد المصنفين في البطولة في فئة العموم 47 لاعباً مصنفاً دولياً في حين يشارك بالبطولة 55 لاعبا غير مصنف.

ويشارك في النسخة السابعة ولأول مرة 31 ناديا، وهي: الإتفاق، البشائر، الحمراء، الخابورة، الرستاق، السلام، السويق، السيب، الشباب، العروبة، المصنعة، المضيبي، النهضة، أهلي سداب، بهلاء، بوشر، دبا، سمائل، صحم، صحار، صلالة، صور، ظفار، عبري، نادي عُمان، قريات، مجيس، مدحاء، مرباط، مسقط، نزوى.

تقام البطولة وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي وأي ضوابط صادرة عن اللجنة المنظمة، ويتم توزيع اللقاءات بين اللاعبين بنظام القرعة من خلال برنامج إلكتروني وتكون الجولات حسب عدد المشاركين.

وسيكون نظام اللعب وفقاً للنظام السويسري (كلاسيك) من 9 جولات، بحيث يحصل كل لاعب على وقت تفكير أساسي للمباراة قدره 90 دقيقة + 30 ثانية عن كل نقلة يؤديها من بدء المباراة (نظام فيشر)، ويلتزم اللاعبون بتسجيل جميع النقلات حتى نهاية المباراة.

يحصل الفائز على المركز الأول على كأس وميدالية + مبلغ مالي،والمركز الثاني ميدالية + مبلغ مالي، والفائز بالمركز الثالث، ميدالية + مبلغ مالي، أما من المركز الرابع إلى السابع يحصلون على مبلغ مالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى